الأحد 29 مارس 2020 م - ٤ شعبان ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام المشاركة بسباق المؤسس بالدوحة.. 4 خناجر ذهبية لعزبة حمد الوهيبي عبر (متعب)

ختام المشاركة بسباق المؤسس بالدوحة.. 4 خناجر ذهبية لعزبة حمد الوهيبي عبر (متعب)

- (الوسمي) و(زيزوم) و (هيتام) ممثل السلطنة بالمحافل: نهدي كل إنجازاتنا للمقام السامي الداعم الأول للرياضة والشباب وملهم الأجيال
ـ الفوز بـ 4 رموز بسباق كبير كسباق المؤسس يعد إنجازا كبيرا ونعد الجماهير والمشجعين بالمزيد
- أصداء كبيرة للفرحة داخل وخارج السلطنة ومشجعي العزبة يحتفلون بالإنجاز الكبير

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:
اختتمت الهجن العمانية والمضمرون العمانيون مشاركتهم بسباق (المؤسس) لدولة قطر والذي اختتمت فعالياته الخميس الماضي بميدان الشيحانية بدولة قطر الشقيقة، وسط مشاركة واسعة من ابناء دول المجلس، وكانت أبرز الإنجازات العمانية من خلال فوز الهجن التي يضمرها حمد بن محمد بن سالم الوهيبي ممثل السلطنة بـ 4 خناجر ذهبية.
ورعى حفل ختام السباق يوم الخميس الماضي سعادة الشيخ القعقاع بن حمد بن خليفة آل ثاني، بحضور الدكتور مبارك بن حمد بن شايج الشهواني الهاجري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بدولة قطر وعدد من المسؤولين باللجنة القطرية لسباقات الهجن وكبار المضمرين وملاك الهجن، حيث اقيم حفل الختام والتكريم بمنصة ميدان الشيحانية لسباقات الهجن بدولة قطر الشقيقة.
وحصد مضمرو السلطنة العديد من الجوائز بالسباق، والتي تنوعت بين اشواط البكار والجعدان والزمول، وبالأشواط الخاصة بـ (العمانيات) والأشواط (المفتوحة)، ويأتي ابرز هذه الانجازات مع ما حققه المضمر الكبير حمد بن محمد بن سالم الوهيبي ممثل السلطنة بالمحافل حيث استطاع ان يحصد اربعة رموز وخناجر بالأشواط الرئيسية والمفتوحة والأشواط الخاصة بالعمانيات عبر هجن يشرف على تضميرها شخصيا، اضافة إلى حصد المركز الأول بالعديد من الأشواط ونال جوائز سيارات فاخرة.
ومن ابرز الإنجازات التي حققها حمد بن محمد بن سالم الوهيبي ممثل السلطنة بالمحافل خلال مشاركته في سباق المؤسسة بدولة قطر الشقيقة، فوز (زيزوم) لحمد بن غانم الهديفي ومضمره حمد بن محمد بن سالم الوهيبي بشوط الزمول المفتوح بيوم الختام ونال جائزة (خنجر ذهبي) وفوز (هيتام) لسعيد بن محمد بن سالم الوهيبي ومضمره حمد بن محمد بن سالم الوهيبي بشوط الزمول العمانيات ونال جائزة (خنجر ذهبي)، وفوز الجعود (الوسمي) لسعيد بن محمد بن سالم الوهيبي ومضمره ممثل السلطنة حمد بن محمد بن سالم الوهيبي بشوط الجعدان الثنايا المفتوح وفاز بجائزة (خنجر ذهبي)، كما اضاف (متعب) لحمد بن غانم الهديفي ومضمره حمد بن محمد بن سالم الوهيبي الرمز الرابع في رصيد ممثل السلطنة بالمحافل.
كما فازت البكرة (بنت وبران) لعلي بن سالم بن الدهام الوهيبي ومضمرها حمد بن محمد الوهيبي بشوط الحول من مسافة 8 كيلو مترات واضافت انجازا جديدا في رصيدها ورصيد ملكها ومضمرها، كما حقق المضمر حمد بن محمد الوهيبي العديد من المراكز الأولى في سباق المؤسس ليعزز بذلك رصيد انجازاته الحافلة بعالم سباقات الهجن وللرياضة العمانية بشكل عام ورياضة الهجن بشكل خاص.
وحول هذه الإنجازات اعرب المضمر حمد بن محمد بن سالم الوهيبي ممثل السلطنة بالمحافل في تصريح خاص لـ “الوطن الرياضي”: عن بالغ سروره بما تحقق من انجازات مهديا الإنجاز الجديد لمقام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ قائد مسيرة عمان ورافع شأنها ومجدد تراثها واصالتها.
وقال الوهيبي: كل ما نحققه من انجازات نفتخر بها كعمانيين يسعدنا ان نقدمها اهداء لمقام جلالته السامي ـ ايده الله ـ فهو الداعم للشباب والرياضة وملهم الأجيال وباني النهضة العمانية التي حققت انجازات على كافة الأصعدة، واليوم نحن كمضمرين للهجن فإن هذه الإنجازات ما هي الا ترجمة لدعم جلالته السامي لرياضة سباقات الهجن والذي ساهم في دعم الشباب والنهوض بهذه الرياضة.
واشار ممثل السلطنة الدائم بالمحافل الى ان الفوز بـ 4 رموز بمهرجان واحد يعتبر انجازا واضافة إلى رصيد الرياضة العمانية وانجازات الشباب العمانيين، واضافة إلى رصيد عزبة ممثل السلطنة بالمحافل، مؤكدا المضي قدما نحو تحقيق الانجازات بهذه الرياضة.
واضاف: حققنا بمهرجان المؤسس بدولة قطر العديد من الانجازات والمراكز الاولى بأشواط مختلفة، والمنافسة كانت كبيرة لكن الإعداد والتجهيز وتوفيق الله سبحانه وتعالى استطعنا ان نكسب الرموز في 4 اشواط رئيسية، اضافة إلى جوائز سيارات خصصت للمراكز الأولى.
وأوضح حمد بن محمد الوهيبي ان بداية الإنجازات في اشواط الرموز كانت مع (متعب) لمالكه حمد بن غانم الهديفي والذي اشرف على تضميرها، حيث كان متعب هو المفتتح لبدء كسب الرموز بمهرجان المؤسس، بعدها حققنا العديد من الانجازات والمراكز المتقدمة ونافسنا في العديد من الأشواط، حتى استطاع (الوسمي) لسعيد بن محمد بن سالم الوهيبي الفوز بالرمز الثاني برصيد (العزبة) عندما فاز بشوط الثنايا المفتوح، حيث كان الوسمي مرشحا للشوط قبل الانطلاقة بأيام.
وفي يوم الختام قال الوهيبي: اختتمنا المشاركة في مهرجان المؤسس بكسب رمزين الاول مع (زيزوم) لمالكه حمد بن غانم الهديفي واشرف على تضميرها والرمز الثاني (خنجر العمانيات) الزمول مع (هيتام)، لنحقق بذلك اربعة رموز في مهرجان واحد.
واضاف: حققنا كذلك العديد من المراكز الأولى ومن بينها ما حققته البكرة (بنت وبران) لعلي بن سالم بن الدهام الوهيبي وهي من ضمن الأصائل في عزبتي وواحدة من صاحبات الإنجازات منذ سنوات بعالم السباقات الكبيرة.
واكد حمد بن محمد بن سالم الوهيبي ممثل السلطنة في المحافل استعداده الجيد للمهرجانات والسباقات القادمة ووعد جمهوره ومشجعي عزبة (ممثل السلطنة في المحافل) بتقديم المزيد وكسب المراكز الاولى للسلطنة.
وشهدت ساحة الهجن وما حققه المضمر حمد بن محمد الوهيبي اصداء واسعة من داخل وخارج السلطنة، حيث احتفل المشجعون لعزبة ممثل السلطنة بالإنجازات التي تحققت رافعين علم السلطنة مبتهجين فرحين بالإنجاز الكبير الذي يعد واحدا من انجازات الرياضة العمانية.
- وكانت فعاليات سباق المؤسس بدولة قطر قد بدأت مع منتصف الشهر الماضي حيث يتزامن هذا السباق الكبير مع احتفالات دولة قطر الشقيقة بعيدها الوطني والاحتفالات التي تصاحب اليوم الوطني، حيث شهد السباق اقامة العديد من الأشواط خلال اسبوعين متواصلين وشهدت مشاركة واسعة من كافة ابناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

إلى الأعلى