الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م - ١٢ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / لجنة الإعلام الرياضي تناقش تدشين برامجها بالاستفتاء الرياضي
لجنة الإعلام الرياضي تناقش تدشين برامجها بالاستفتاء الرياضي

لجنة الإعلام الرياضي تناقش تدشين برامجها بالاستفتاء الرياضي

ناقشت لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية خططها وانشطة عملها المتبقية من عام 2016وخطة 2017 وذلك في الاجتماع الذي عقد نهاية الاسبوع الماضي بمقر الجمعية بمرتفعات المطار وترأسه سالم بن حمد الجهوري رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة.
في بداية الاجتماع رحب رئيس اللجنة بأعضائها مؤكدا على أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة لتفعيل دورها، والإسهام الإيجابي لتعزيز العمل من خلال تنفيذ خططها وبرامجها وأنشطتها المختلفة. وأوضح أن الاجتماع سيتضمن استعراض ما تبقى من برنامج وخطة عمل اللجنة لعام 2016، وخطة العام الجديد 2017 الذي سيحمل معه الكثير من الأنشطة والبرامج الهادفة، موضحا أن الخطة وبرامجها قد اعتمدت في اجتماع سابق لمجلس الإدارة ، كما سيتم استعرض عدد من الرسائل الواردة فيما يخص الإعلام الرياضي، وطرح ما يستجد من أعمال.
بعدها بدأت مناقشة خطة اللجنة التي وضعت في وقت سابق ومنها المشاركة في كأس الخليج للإعلاميين الرياضيين وإطلاق الاستفتاء الإعلامي الرياضي، وإقامة حفل التكريم للفائزين فيه حيث اقترح مبدئيا نهاية شهر فبراير 2017 ، وناقش الاجتماع تنظيم دورة تدريبية في وسائل الاعلام الحديث للإعلاميين الرياضيين بالسلطنة وإمكانية تنفيذها من قبل أحد المعاهد المتخصصة، حيث تم اقترح اقامتها خلال شهر ابريل 2017، كما تم مناقشة اقتراح إقامة ندوة للإعلام الرياضي ، وتنظيم رحلة ترفيهية بحرية للإعلاميين الرياضيين، ، ومناقشة البدء في وضع قاعدة بيانات بأسماء الإعلاميين والصحفيين الرياضيين بهدف تسهيل التواصل معهم .
كما ناقش الاجتماع تفعيل نشاط اللجنه على وسائل التواصل الاجتماعي تحت شعار الجمعية، ومناقشة تشكيل فريق عمل إعلامي نسائي لدعم الرياضة النسائية.
كما تم تدارس ومناقشة الرسائل الواردة من الاتحادات العربية والآسيوية للصحافة الرياضية ومنها رسالة رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية حول ترشيح عدد من الإعلاميين للمشاركة في الاستفتاء الثالث لأفضل الرياضيين العرب، حيث تم ترشيح 10 إعلاميين وإعلاميات من السلطنة، وتم مناقشة رسالة رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية حول مضمون زيارته للسلطنة، حيث اقر المجتمعون عدم وضوح الرسالة وخلوها من أهم بنود الاتفاق الذي تم في مسقط وعليه سيتم توجيه رسالة استيضاح للاتحاد، لمعرفة ماتم الاتفاق عليه، ومعها لتحديد موقف اللجنة.
كما استعرضت رسالة الأمين العام للاتحاد العربي للثقافة الرياضية حول اختيار السلطنة لمنصب نائب الرئيس لمنطقة آسيا، واختيار أحد أندية السلطنة لتكون محطة لتعزيز الثقافة الرياضية، حيث اقترح الاجتماع ترشيح نادي السيب ليكون ممثلا للسلطنة لتعزيز الثقافة الرياضية من خلال استثمار التجمعات الرياضية وتجمعات الجوالة وإنشاء فريق للثقافة الرياضية بهدف تعزيز مستوى الثقافة الرياضية بالسلطنة.
وبارك الاجتماع اختيار سالم الحبسي عضوا في هيئة تحكيم الجائزة العالمية (ورد سوبر) من بين من العرب ضمن هذه اللجنة العالمية.

إلى الأعلى