الخميس 2 أبريل 2020 م - ٨ شعبان ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فرقة مسرح “الدن” تشارك في مهرجان المسرح العربي التاسع بالجزائر
فرقة مسرح “الدن” تشارك في مهرجان المسرح العربي التاسع بالجزائر

فرقة مسرح “الدن” تشارك في مهرجان المسرح العربي التاسع بالجزائر

فيما تُعرض مسرحية “المزار” لعماد الشنفري

يستعد الفريق الاعلامي لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن للمشاركة في رصد فعاليات مهرجان المسرح العربي بنسخته التاسعة “دورة عز الدين مجوبي” بالجزائر في الفترة من 10 الى 19 من شهر يناير الجاري والذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع الديوان الوطني للثقافة والاعلام في الجزائر. كما يشارك في الحدث ايضا محمد بن سالم النبهاني رئيس فرقة مسرح الدن للثقافة والفن ليكون ضمن الضيوف العرب الذين يشاركون في فعاليات المهرجان بالحضور والتفاعل والإثراء حيث قال محمد النبهاني : مهرجان المسرح العربي هو أضخم فعالية مسرحية عربية تقام سنويا، ونتطلع إلى أن تكون الدورة التاسعة بالجزائر متميزة نظرا للعروض والبرامج المعلن عنها، وتمنياتنا للمسرح العربي بالمزيد من الريادة والتفرد.
وتأتي هذه المشاركة بعد مشاركات دولية سابقة كانت في بريطانيا ومصر والمغرب وتونس وإيران ودول الخليج، كما أن تميز الفريق الإعلامي وتفرده في طريقة التغطية التي يتناولها للأحداث المسرحية جعله أحد عناصر تسويق الفعاليات المسرحية التي تؤثر ايجابا في نوعية وكيفية التغطية الحديثة.
سيمثل الفريق الاعلامي لفرقة مسرح الدن كل من المصور سعيد بن عبدالله النحوي رئيس الفريق، المصور يحيى بن علي السليماني نائب الرئيس، والمصور مصطفى العبيداني عضو الفريق ومازن بن سيف العامري لتغطية فعاليات المهرجان من خلال تصوير وتوثيق ومونتاج العروض المسرحية وعمل التقارير اليومية (البانوراما اليومية)، بالإضافة إلى تصوير حلقات ثقافية بعد العروض المنافسة كلقاءات مسجلة بالإضافة لبث يومي للعروض المقدمة والتصوير الفوتوغرافي والنشر في وسائل التواصل الاجتماعي، كما سيقوم الفريق بتزويد عدد من القنوات التلفزيونية بالتقارير اليومية كونه يتواجد في أرض الحدث.
يشهد هذا الحدث الضخم مشاركة 28 عرضا مسرحيا عربيا وإقامة 11 حلقة عمل تدريبية مختلفة، تحتضنها المدن الجزائرية وهران و مستجانم وما يجاورهم كما سيلتحق 120 باحثا وناقدا بالمؤتمر الفكري للمهرجان، وستشارك السلطنة بعرض مسرحي وهو المزار تأليف عماد الشنفري وإخراج جلال جواد.
جديرا بالذكر أنه تم عقد دورات هذا المهرجان الخمس الماضية بين مصر وتونس ولبنان والاردن وقطر والإمارات والكويت وستحظى النسخة العربية الجديدة الرافدة للحراك المسرحي بحضور نحو 550 ضيفا ومشاركا.

إلى الأعلى