الإثنين 6 أبريل 2020 م - ١٢ شعبان ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء أعمال البرنامج التدريبي “دبلوم القيادة والإدارة ” لمديري الدوائر بديوان البلاط السلطاني
بدء أعمال البرنامج التدريبي “دبلوم القيادة والإدارة ” لمديري الدوائر بديوان البلاط السلطاني

بدء أعمال البرنامج التدريبي “دبلوم القيادة والإدارة ” لمديري الدوائر بديوان البلاط السلطاني

مسقط ـ العمانية: بدأت أمس بنادي الواحات أعمال البرنامج التدريبي دبلوم القيادة والإدارة المستوى الخامس ضمن برنامج تطوير المهارات القيادية لمديري الدوائر بديوان البلاط السلطاني.
رعى افتتاح أعمال البرنامج سعادة عبدالله شعبان الفارسي رئيس الشؤون الإدارية والمالية بديوان البلاط السلطاني الذي قال: إن البرنامج التدريبي دبلوم القيادة والإدارة ينفذ للمرة الأولى على مستوى مديري الدوائر الذي تبناه معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني بالتنسيق مع مركز انجاز للتنمية.
وأضاف سعادته في تصريحٍ لوكالة الأنباء العمانية: إن تنظيم البرنامج يأتي بالتعاون مع مركز انجاز للتنمية والشريك مع معهد القيادة والإدارة البريطاني (ILM) الذي يمنح ولأول مرة الدبلوم للمشاركين في البرنامج.
من جانبه ألقى الدكتور خميس بن سعود التوبي مدير عام التطوير الإداري المكلف بأعمال مدير عام معهد تطوير الكفاءات كلمة له خلال افتتاح أعمال البرنامج قال فيها: إن البرنامج التدريبي دبلوم القيادة والإدارة في المستوى الخامس هو من ضمن سلسلة البرامج التي ينفذها معهد تطوير الكفاءات للقيادات العليا بديوان البلاط السلطاني.
وأضاف: إن ديوان البلاط السلطاني من المؤسسات التي تولي التدريب والتأهيل اهتمامًا كبيرًا مؤكدًا على أن نجاح أي مؤسسة يعتمد على المورد البشري فإن وجد المورد البشري المؤهل والمدرب تدريبًا علميًا صحيحًا ومنهجيًا فإن هذا سينعكس على أداء المؤسسة.
وأشار إلى أن أعمال البرنامج ستتخلله أنشطة وحلقات عمل يتم تقييمها نهاية البرنامج، حيث سيتم في ختام البرنامج تخريج المشاركين متمنيًا التوفيق للمشاركين وتحقيق أكبر استفادة من البرنامج التدريبي.
ويستهدف البرنامج التدريبي 140 من مديري الدوائر ومن في حكمهم بديوان البلاط السلطاني موزعين على 5 مجموعات، 4 منها في محافظة مسقط ومجموعة في محافظة صلالة تتضمن ثلاث مراحل مدة كل منها خمسة أيام موزعة لمدة 3 أشهر.
وتتضمن أعمال البرنامج تنفيذ ثلاث حلقات عمل تتناول كل حلقة عمل ثلاث وحدات منها تطوير وقيادة فرق العمل لتحقيق أهداف المنظمة وتطوير الموظفين في بيئة العمل والتواصل في الإدارة وإدارة علاقات المستفيدين وإدارة الموارد والعمل من خلال الشراكات وفهم البيئة المنظمة وفهم حوكمة المنظمات والإدارة لتحقيق الكفاءة والفعالية.
ويحاضر في البرنامج التدريبي عدد من المدربين من بينهم المدرب الدكتور معتصم إسماعيل حيث يحصل المشاركون في البرنامج التدريبي على دبلوم القيادة والإدارة من المستوى الخامس والذي تمنحه مؤسسة انجاز للتنمية بالشراكة مع معهد القيادة والإدارة البريطاني (ILM) حال اجتياز مهام التقييم الخاصة بكل وحدة.

إلى الأعلى