الخميس 20 يونيو 2019 م - ١٦ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / ” الأمن الغذائي ” بالشورى تناقش مشروع قانون تنظيم وحماية الأفلاج المدرجة بقائمة التراث العالمي
” الأمن الغذائي ” بالشورى تناقش مشروع قانون تنظيم وحماية الأفلاج المدرجة بقائمة التراث العالمي

” الأمن الغذائي ” بالشورى تناقش مشروع قانون تنظيم وحماية الأفلاج المدرجة بقائمة التراث العالمي

تدارست لجنة الأمن الغذائي والمائي بمجلس الشورى صباح أمس العديد من الموضوعات المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي بالسلطنة ، حيث استعرضت اللجنة الرغبة المبداة من قبل أحد أصحاب السعادة أعضاء المجلس حول موضوع ” تقنين تصدير الأعلاف الخضراء خارج الحدود العمانية”.
ولأجل مناقشة هذا الموضوع استضافت اللجنة بعض مسؤولي الإدارة العامة للشرطة والجمارك ، بحضور بعض المختصين من وزارة الزراعة والثروة السمكية.
جاء الاجتماع الدور الثاني للجنة لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/2017م) برئاسة سعادة هلال بن سعيد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وناقش الاجتماع العديد من قضايا تصدير الأعلاف الخضراء خارج السلطنة والإجراءات المتبعة في هذا الشأن ، وقد طالب أعضاء اللجنة من خلال جملة من الملاحظات والمقترحات تطوير وتسهيل الآلية المتبعة حاليا خاصة فيما يخص التراخيص واستخراجها في المناطق والمنافذ الحدودية.
كما استعراضت اللجنة في اجتماعها ” مشروع قانون تنظيم وحماية الأفلاج المدرجة بقائمة التراث العالمي ” المُحال من مجلس الوزراء ، وأقرت خطة عملها لدراسة مشروع القانون من خلال استضافة بعض الجهات المعنية بالمشروع.

إلى الأعلى