الجمعة 23 أغسطس 2019 م - ٢١ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / أعضاء المجلس البلدي بمحافظتي مسقط وظفار يؤدون القسم
أعضاء المجلس البلدي بمحافظتي مسقط وظفار يؤدون القسم

أعضاء المجلس البلدي بمحافظتي مسقط وظفار يؤدون القسم

كتب – سليمان الهنائي صلالة من سعيد الشاطر :
عقد المجلس البلدي لمحافظة مسقط أمس أولى جلساته للفترة الثانية بعد أداء الأعضاء ممثلي ولايات المحافظة ، وممثلي الجهات الحكومية وممثلي المشورة والرأي لقسم اليمين أمام معالي المهندس محسن بن محمد بن علي الشيخ رئيس المجلس البلدي .
كما استمع الأعضاء إلى كلمة معالي المهندس رئيس المجلس ، حيث رحب معاليه بالأعضاء الجدد ودعاهم لبذل الجهود وحث قطاعات المجتمع وفئاته لأداء أدوارها الوطنية العامة سواء دور القطاع الأهلي في صيانة المكتسبات العامة أو دور القطاع الخاص في تحمل مسؤولياته الاجتماعية وتعزيز مبادراته لخدمة المجتمع ودعم الجهود الحكومية في مجال الخدمات العامة.
وأشار إلى أهمية تكثيف المساهمة في دعم الحكومة من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية وأن يكون الجميع بصفاتهم الوظيفية والاجتماعية أمناء على مكتسبات الوطن ومصالحه وموارده كما أعرب معاليه عن أمله في أن يكون للأعضاء دورا في دعم الأجهزة الحكومية التنفيذية وفي المقابل وعدهم ببذل كل ما هو ممكن لدعم المجلس البلدي وتمكينه.
وفي ختام الكلمة رفع رئيس المجلس أسمى آيات الولاء والعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ووجه شكره وامتنانه لمعالي وزير ديوان البلاط السلطاني ولمعالي وزير الداخلية ولمعالي وزير الدولة ومحافظ مسقط على الدعم المتواصل للمجلس والجهود المقدرة من أجل تنفيذ وإنجاح الانتخابات البلدية في فترتها الثانية.
كما شهدت الجلسة الأولى للمجلس ، تشكيل اللجان الثلاث المتخصصة من بين أعضاء المجلس وهي لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية ولجنة الشؤون العامة واللجنة القانونية، بحيث تتولى هذه اللجان دراسة الموضوعات التي تحال إليها من المجلس وتقديم التوصيات المناسبة بشأنها، ومن المقرر أن تجتمع هذه اللجان كل على حدة في وقت لاحق لتشكيل هيكلها الإداري ومباشرة أعمالها.
ظفار
من ناحية اخرى أدى أعضاء المجلس البلدي لمحافظة ظفار للفترة الثانية أمس بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس قسم اليمين أمام سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي بالمحافظة.
وعقب أداء القسم عقد سعادة الشيخ رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار الاجتماع الافتتاحي للمجلس حيث رحب سعادته بأعضاء المجلس مهنئاً إياهم بعضوية المجلس ومباركا للمنتخبين والمعينين ثقة الناخبين والحكومة بهم.
وقد دعا سعادته أعضاء المجلس خلال الاجتماع إلى مضاعفة الجهد والعطاء خدمةً لهذا الوطن العزيز مؤكداً على أهمية ودور المجالس البلدية كونها تعد تتويجاً للمسيرة البرلمانية بالسلطنة القائمة على أساس الشورى إضافة لأهميتها في توسيع المشاركة الوطنية والتأكيد على حق المواطن في المساهمة في بناء وطنه وترسيخ مبدأ الشراكة الحقيقية بين الحكومة والمواطن في صنع القرار.
هذا وقد جرى خلال الاجتماع تشكيل ثلاث لجان فرعية للمجلس المتمثلة في لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية ولجنة الشؤون العامة إضافة إلى اللجنة القانونية كما تم خلال الاجتماع تحديد أعضاء اللجان الفرعية للمجلس من خلال تزكية محمد بن سعيد كشوب رئيساً للجنة الشؤون القانونية والمهندس سند بن حسين الشيخ رئيساً للجنة الشؤون العامة بالإضافة إلى تزكية المهندس أحمد بن محمد بيت علي سليمان رئيساً للجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية.

إلى الأعلى