الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / ليبيا: الجيش يعتزم إقامة خندق وساتر ترابي على الحدود مع مصر
ليبيا: الجيش يعتزم إقامة خندق وساتر ترابي على الحدود مع مصر

ليبيا: الجيش يعتزم إقامة خندق وساتر ترابي على الحدود مع مصر

4 قتلى خلال تظاهرة في بنغازي
طرابلس ـ وكالات: تعتزم رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي إقامة خندق وساتر ترابي على الحدود مع مصر فيما سقط 4 قتلى في اطلاق رصاص تخلل تظاهرة في بنغازي.
وذكرت وكالة أنباء التضامن الليبية أن لجنة مكلفة من رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي قامت بمتابعة المقترح المتعلق بمسار الخندق والساتر الترابي المزمع إقامته من أمساعد وحتى منطقة الجغبوب جنوباً على الطبيعة ودراسته من حيث الطول والعرض والعمق والحسابات والدواعي الأمنية والعسكرية.
وتأتي هذه الخطوة بسبب تزايد موجات الهجرة غير الشرعية عبر الحدود وعمليات التهريب بجميع أنواعها وما يشكله ذلك على أمن واستقرار البلاد من كافة الجوانب الأمنية والاقتصادية والصحية من مخاطر،بحسب الوكالة.
يذكر أن الحدود الغربية لمصر مع ليبيا شهدت انفلاتا أمنيا عقب اندلاع ثورة 25 يناير عام 2011 ما أدى إلى تدفق كميات كبيرة من السلاح إلى داخل مصر.
الى ذلك قتل أربعة ليبيين وجرح عشرون آخرون برصاص اطلق خلال تظاهرة في محيط معسكر “كتيبة شهداء 17 فبراير” في مدينة بنغازي بشرق ليبيا تطالب بدعم الجيش والشرطة وحل الميليشيات المسلحة وفقا لما أفادت مصادر أمنية وطبية.
وقال مصدر أمني إن “مواطنين غاضبين يحمل بعضهم السلاح توجهوا مساء الجمعة للتظاهر في محيط كتيبة شهداء 17 فبراير (القريبة من الاسلاميين) للمطالبة بتفعيل الجيش والشرطة وتفعيل قرار المؤتمر الوطني العام (البرلمان) بحل الميليشيات المسلحة الخارجة عن سلطة الدولة”.
وأضاف المصدر أن “هذه التظاهرة توجهت إلى المدخل الغربي لمدينة بنغازي حيث مقر المعسكر بعد أن أقدم مسلحون مجهولون على إطلاق الرصاص في الهواء لتفريق تظاهرة سلمية أقيمت أمام فندق تيبستي وسط المدينة للسبب نفسه”.

إلى الأعلى