الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / بعد انقطاع دام سنوات غزة والضفة تتبادلان توزيع الصحف

بعد انقطاع دام سنوات غزة والضفة تتبادلان توزيع الصحف

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
تبادل كل من الضفة الغربية وقطاع غزة بدولة فلسطين توزيع الصحف في كل منهما بعد انقطاع دام سنوات.
وأعلن مسؤولون في صحيفة “فلسطين” التي تصدر في غزة تمكنها من طباعة أعداد منها وتوزيعها في مدن الضفة الغربية بعد قرار صدر بذلك من وزارة الإعلام الفلسطينية.
كما أعلنت صحيفة (الرسالة) نصف الأسبوعية التي تصدر في غزة هي الأخرى أنها ستوزع أول أعدادها في مدن الضفة الغربية يوم الاثنين المقبل.
وجاءت هذه الخطوة بعد يومين من سماح الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة بتوزيع صحيفة (الأيام) التي تصدر في الضفة الغربية في قطاع غزة.
وسبق ذلك أن سمحت الحكومة المقالة بتوزيع صحيفة (القدس) التي تصدر في الضفة الغربية في القطاع وذلك للمرة الأولى منذ يونيو عام 2008.
وهذه هي المرة الأولى التي يتبادل فيها قطاع غزة والضفة الغربية توزيع الصحف المحلية الصادرة في كلتا المنطقتين منذ بدء الانقسام الفلسطيني الداخلي منتصف عام 2007 .
من جانبها اتهمت حركة حماس أمس السبت الإدارة الأميركية بالسعي لتخريب المصالحة الفلسطينية عقب زيارة مستشارة الأمن القومي الأميركي سوزان رايس الأخيرة إلى المنطقة.
وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في بيان إن مطالبة رايس لعباس بأن أي حكومة فلسطينية قادمة يجب أن تعترف بإسرائيل هو “تدخل سافر في الشأن الداخلي الفلسطيني”.

إلى الأعلى