الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الغرفة تناقش إنشاء شركة أهلية مقفلة للنقل الخفيف والحد من ظاهرة وقوف الشاحنات الكبيرة في الطرق والأحياء السكنية
الغرفة تناقش إنشاء شركة أهلية مقفلة للنقل الخفيف والحد من ظاهرة وقوف الشاحنات الكبيرة في الطرق والأحياء السكنية

الغرفة تناقش إنشاء شركة أهلية مقفلة للنقل الخفيف والحد من ظاهرة وقوف الشاحنات الكبيرة في الطرق والأحياء السكنية

مسقط ـ (الوطن):
ناقشت لجنة النقل بغرفة تجارة وصناعة عمان في اجتماع برئاسة الشيخ محمد بن حسن العنسي نائب رئيس اللجنة مبادرة تأسيس شركة أهلية مقفلة للنقل الخفيف (3 أطنان) في مسقط، كما تم مناقشة ظاهرة الشاحنات الكبيرة الموقوفة في الشوارع العامة والأحياء السكنية وكذلك المعوقات التي تواجه النقل المدرسي وآلية تنظيمه وذلك في اجتماعها الأخير مع بعض أعضاء المجلس البلدي من محافظة مسقط وذلك بالمقر الرئيسي لغرفة تجارة وصناعة عمان.
وحث الاجتماع على أنه لابد من وجود قانون ينظم النقل بكافة مجالاته، ويعمل على تنظيم وتسيير الشاحنات الكبيرة بما يخدم مصلحة جميع الأطراف، مشيرا إلى أنه لابد من ايجاد حل لتوفير نقل آمن للبضائع على شبكة الطرق الرئيسية واتباع اجراءات الامن والسلامة على الطرق.
وتم التباحث حول ظاهرة الشاحنات في الشوارع العامة والاحياء السكنية في مسقط. وناشد أعضاء لجنة النقل مرارا وتكرارا بتوفير ساحات مواقف خاصة لهذه الشاحنات مع كافة المرافق لخدمات السائقين وكذلك توفير ما يسمى بالمدن العمالية، ايضا تم المطالبة بنقل مواقع التخزين خارج المناطق السكنية للحد من دخول الشاحنات الي تلك المناطق، وأشار إلى أنه يجب ان تتكاتف الجهود من اجل ايجاد حلول لمعوقات النقل.
الجدير بالذكر أن اللجنة بصدد القيام بتنظيم مؤتمر لوجستي يختص بالنقل والشحن في شهر أكتوبر 2014م، ومناقشة المستجدات والمعوقات التي تواجه النقل بكافة أنواعه، وكذلك النقل المدرسي وآلية تنظيمه.

إلى الأعلى