الإثنين 25 مايو 2020 م - ١ شوال ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / اليوم .. نقل مهمة إدارة النفايات في محافظة ظفار لشركة خاصة بداية من ثمريت

اليوم .. نقل مهمة إدارة النفايات في محافظة ظفار لشركة خاصة بداية من ثمريت

تشمل أعمالها نقل النفايات ووضع حاويات جديدة

تبدأ اليوم الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة” استلام مهمة إدارة النفايات من وزارة البيئة والشئون المناخية وإسنادها إلى إحدى الشركات الخاصة وهي شركة فيردا حيث ستنطلق اليوم عملية نقل مهمة إدارة النفايات في محافظة ظفار بالتعاون مع المختصين ببلدية ظفار وستبدأ العملية بدءا من ولاية ثمريت ثم تتبعها بقية الولايات بالمحافظة.
وقد تعاقدت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة” مع الشركة المشغلة أفيردا لإدارة النفايات بمحافظة ظفار بإشراف فريق عمل مختص من شركة “بيئة” يعنى بمختلف الجوانب الفنية لضمان عملية نقل الخدمة حسب الخطة المرسومة للنقل.
وأفيردا هي شركة عالمية متخصصة في عمليات إدارة النفايات تحظى بخبرات إقليمية وعالمية واسعة حيث تشمل أعمال الشركة المشغلة توفير الحاويات الكافية والمناسبة وضمان صيانتها ونظافتها بشكل دوري والتأكد من نظافة المنطقة المحيطة للحاوية بقطر 20مترا ومن ثم نقلها إلى المردم الهندسي التابع للشركة.
جدير بالذكر أن البنية الأساسية المنشأة بمحافظة ظفار تشمل مردما هندسيا بالمحافظة ومحطتين تحويليتين في كل من ريسوت ومرباط. وستقوم هذه الشركة المتخصصة بعمليات التجميع والنقل والتخلص من النفايات في المرادم الهندسية.
وأكد المختصون أن عملية إدارة القطاع ستدخل مرحلة جديدة ، حيث سيتم نقل النفايات في شاحنات نقل حديثة وتزويد المنطقة بحاويات جديدة موزعة في الأحياء السكنية ، والتجارية، والمواقع السياحية بمعدل 75 مترا بين كل حاوية وكذلك ، حسب نسب الكثافة السكانية في كل منطقة وبجانب ذلك ستقوم الشركة المشغلة بتنظيف وتعقيم الحاويات حسب المتطلبات والاشتراطات التي وضعتها لهم” بيئة”.
من جانب آخر ستنفذ برامج توعوية تهدف إلى تعريف أبناء المحافظة بالإستراتيجية الجديدة التي تنتهجها شركة ” بيئة” في إدارة النفايات.

إلى الأعلى