الإثنين 21 سبتمبر 2020 م - ٣ صفر ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم منتخبنا الوطني للهوكي يبدأ أولى محطاته الإعدادية بقيادة الهندي بنوتشا
اليوم منتخبنا الوطني للهوكي يبدأ أولى محطاته الإعدادية بقيادة الهندي بنوتشا

اليوم منتخبنا الوطني للهوكي يبدأ أولى محطاته الإعدادية بقيادة الهندي بنوتشا

استعدادا للمرحلة الثانية من بطولة دوري العالم

يبدأ منتخبنا الوطني للهوكي أولى محطاته الإعدادية استعدادًا للمرحلة الثانية من بطولة دوري العالم للهوكي وذلك بقيادة المدرب الهندي بنوتشا ومساعدة خالد الريامي ويستمر حتى 25 يناير في مسقط بمشاركة 23 لاعبا .
وقد جاء تأهل المنتخب الوطني بعد حلوله ثانيًا في المجموعة التي ضمت منتخبنا الوطني، النمسا، تركيا وقطر، وستقام المرحلة الثانية من البطولة في ثلاث دول هي بنجلاديش، أمريكا، ايرلندا وقد تأهل للمرحلة الثانية 24 منتخبًا منها 8 منتخبات تأهلت مباشرة للمرحلة الثانية تحمل التصنيف الدولي من 13 إلى 20 إضافة إلى 16 منتخبًا تأهلت من التصفيات الأولى.وستنطلق البطولة في مرحلتها الثانية في الرابع من مارس القادم وتستمر حتى 12 من الشهر نفسه حيث ستقام مباريات مجموعة منتخبنا في مدينة دكا البنجلادشية التي تضم السلطنة، بنجلاديش، مصر، كندا، سريلانكا، غانا، فيجي والصين وسيتأهل أول وثاني المجموعة إلى المرحلة الثالثة قبل النهائية من بطولة دوري العالم للهوكي. ويسعى منتخبنا الوطني إلى أن يكون حاضرًا بقوة من أجل بلوغ المرحلة الثالثة من دوري العالم للهوكي، من خلال الإعداد الجيد للبطولة.
وسيركز الجهاز الفني خلال المعسكر الداخلي على رفع معدل اللياقة البدنية ومهارات اللعب الجماعي، وخوض بعض المباريات الودية مع أندية محافظة مسقط، وستتم خلاله تصفية اللاعبين واختيار التشكيلة الأساسية التي سيشارك بها منتخبنا في المرحلة الثانية من بطولة دوري العالم للهوكي. وسيقام المعسكر الداخلي الثاني خلال الفترة من 5 إلى 14 فبراير بمسقط، بهدف وضع التكتيك النهائي وكافة خطط اللعب، والتأكيد على جاهزية اللاعبين، ومهام كافة اللاعبين في الملعب حسب توظيف المدرب لهم.وسيخوض المنتخب أيضًا بعض المباريات الودية بمسقط بهدف معرفة إمكانيات اللاعبين الفنية ووضع الحلول الفنية للأخطاء التي يراها الجهاز الفني قبل خوض المباريات الرسمية. وسيقيم منتخبنا الوطني معسكرًا خارجيًا يسبق المشاركة في البطولة في مدينة بنجلور الهندية خلال الفترة من 20 فبراير وحتى الأول من مارس يخوض خلاله المنتخب العديد من المباريات الودية، تحضيرًا لأجواء البطولة العالمية، وتعتبر مدينة بنجلور الهندية إحدى أشهر المدن الهندية ممارسة لرياضة الهوكي وقد برز منها أبرز نجوم المنتحب الهندي. وستغادر بعثة المنتخب إلى دكا البنجلاديشية مباشرة من بنجلور في الثاني من مارس للمشاركة في المرحلة الثانية من بطولة دوري العالم للهوكي التي ستقام خلال الفترة من 4 إلى 12 مارس 2017م.وسيتأهل أول وثاني المرحلة من المجموعات الثلاث في بنجلاديش وإيرلندا وأمريكا إلى المرحلة الثالثة قبل النهائية من البطولة التي تجمع المنتخبات الستة المتأهلة من المرحلة الثانية، بالإضافة إلى المنتخبات التي تحمل التصنيف الدولي من 1 إلى 12، بحيث يلتقي في المرحلة الثالثة قبل النهائية 18 منتخبا تقسم على مجموعتين، تخوض الأولى مبارياتها في انجلترا، والثانية في جنوب أفريقيا في شهر يونيو القادم.
وستتأهل للمرحلة الرابعة والنهائية 10 منتخبات بمعدل خمسة منتخبات من كل مجموعة في المرحلة الثالثة، وستقام المرحلة الأخيرة من البطولة في الأرجنتين.ويهدف الاتحاد الدولي للهوكي من تنظيم بطولة دوري العالم إلى الارتقاء بمستويات المنتخبات، وإيجاد فرص لكافة المنتخبات باللعب مع منتخبات من القارات الأخرى وتبادل الخبرة بينها.

إلى الأعلى