الجمعة 18 أغسطس 2017 م - ٢٥ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تواصل تنفيذ المرحلة الثانية من توسعة استاد مجمع السعادة الرياضي
تواصل تنفيذ المرحلة الثانية من توسعة استاد مجمع السعادة الرياضي

تواصل تنفيذ المرحلة الثانية من توسعة استاد مجمع السعادة الرياضي

صلا‌لة ـ العمانية: تواصل الشركة المنفذة لمشروع التوسعة في المرحلة الثانية لاستاد مجمع السعادة الرياضي عملها بحسب الخطة الزمنية للمشروع، إذ يعتبر مجمع السعادة الرياضي أحد الصروح الرياضية المهمة الذي بدأ تنفيذه في أغسطس من عام 2005م.
ويشتمل مشروع التوسعة في المرحلة الثانية لاستاد مجمع السعادة الرياضي على رفع الطاقة الاستيعابية للمدرجات من 9 آلاف مقعد إلى 18 ألف مقعد من خلال إضافة مدرجات الدور الثاني مع توسعة المداخل الرئيسية والتغطية لهذه المداخل بالإضافة إلى تغيير الشكل الكامل للاستاد مع انشاء مدخل رئيسي بتصميم حديث.
كما يتضمن مشروع التوسعة في مرحلته الثانية إنشاء منصة أخرى جديدة في الجهة الغربية للاستاد مع تنفيذ تحسينات على المنصة الرئيسية الحالية وتغيير أرضية ملعب كرة القدم بالكامل مع توسعة مساحة الملعب الحالية، وإزالة الحاجز الداخلي للملعب واستبداله بحاجز آخر عند بداية مدرجات الجمهور.
وحول التوسعة الجديدة للمجمع قال موسى بن أحمد المسهلي مدير عام المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار في تصريح لوكالة الأنباء العمانية “إن تنفيذ المشروع يسير حسب الخطة الزمنية المطروحة لتنفيذ المشروع من قبل الشركة المنفذة، بحسب المواصفات في شكل المشروع المعتمد”.
وأكد مدير عام المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار على أن الشركة المنفذة للمشروع تقوم بتنفيذ مختلف مراحل التوسعة بالشكل المرضي للمشروع الذي سيعمل على إحداث نقله نوعية على مستوى المرافق الرياضية بمحافظة ظفار نظرًا للتصميم الذي روعي فيه الحداثة في الشكل والمحتوى بحيث يلبي الاحتياجات المطلوبة لمستخدميه كونه أحد الصروح الرياضية المهمة.
وكانت المرحلة الأولى للمشروع قد اشتملت على عدة مرافق تمثلت في ملعب خاص لكرة القدم يتسع لأكثر من 9 آلاف متفرج بالإضافة إلى منصة لكبار الشخصيات مع ثلاثة مداخل رئيسية للجمهور وأربعة مداخل خاصة للفرق وأماكن مخصصة لدخول وخروج الجماهير وقاعة للاجتماعات لعقد المؤتمرات الصحفية.
ويشتمل المجمع على ملعب للهوكي يحتضن جميع مباريات مختلف المسابقات التي ينظمها الاتحاد العماني للهوكي، وملاعب للتنس، وصالة مغطاة تحتوي على ملعب ثلاثي لكرة اليد والطائرة والسلة تتسع مدرجات الصالة لـ 500 متفرج بالإضافة إلى 500 مقعد خصصت لكبار الشخصيات بالإضافة إلى أربع دورات مياه وغرف لتغيير ملابس اللاعبين.
ويحتوي المجمع كذلك على مسبح أولمبي صمم حسب المواصفات والمقاييس العالمية التي تضمها المسابح الدولية ويتسع المسبح لـ 500 شخص و500 مقعد لكبار الضيوف وأربع غرف لتغيير الملابس بالإضافة إلى مبنى متكامل لدائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة يتكون من دورين ويحتوي على مكاتب متكاملة لموظفي الدائرة مع قاعة للاجتماعات.
ويحظى المشروع باهتمام كبير من قبل وزارة الشؤون الرياضية، حيث قام أخيرا معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بزيارة تفقدية للمشروع للوقوف على سير العمل بمشروع التوسعة للمرحلة الثانية بالمجمع.
وتسعى وزارة الشؤون الرياضية إلى إيجاد بنية أساسية لمختلف المشاريع الرياضية التي تعتبر أحد المكونات الأساسية التي من خلالها تتم تنمية وصقل مهارات الشباب من خلال ممارسة هواياتهم المختلفة وصقلها تحت إشراف مدربين مختصين، والاستفادة من مختلف مرافق مجمع السعادة الرياضي.

إلى الأعلى