الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يقضي على إرهابيين بتدمر .. وضبط مخازن متفجرات بحلب
الجيش السوري يقضي على إرهابيين بتدمر .. وضبط مخازن متفجرات بحلب

الجيش السوري يقضي على إرهابيين بتدمر .. وضبط مخازن متفجرات بحلب

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
قضت وحدات من الجيش السوري على 15 إرهابيا من تنظيم (داعش) خلال عمليات مكثفة على نقاط انتشارهم وتجمعاتهم غربي مدينة تدمر فيما كشف خبراء إزالة الألغام الروس العاملون في مدينة حلب عن مخزن لقذائف يدوية الصنع في الأحياء الشرقية للمدينة.
وذكر مصدر عسكري سوري أن “وحدات من الجيش قصفت بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة مواقع وتحصينات لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” شرق المحطة الرابعة ومنطقة الفواعرة غرب تدمر.
ولفت المصدر إلى أن “القصف أسفر عن مقتل 15 إرهابيا وإصابة آخرين إضافة إلى تدمير عربة مصفحة و7 سيارات مزودة برشاشات ومدفع”.
كما وجهت وحدات من الجيش ضربات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك لتنظيم (اعش) في عدة مناطق من مدينة دير الزور وريفها.
إلى ذلك كشف خبراء إزالة الألغام الروس العاملون في مدينة حلب عن مخزن لقذائف يدوية الصنع في الأحياء الشرقية للمدينة.
ونقل موقع روسيا اليوم عن مصدر عسكري روسي قوله إن “خبراء إزالة الألغام الروس استطاعوا بأجهزة الكشف التي بحوزتهم وبفضل الكلاب البوليسية العثور على مخزن لقذائف يدوية الصنع تابع للتنظيمات الإرهابية قبل انسحابها من الأحياء الشرقية من مدينة حلب يكفي لنسف حي بأكمله”.
في غضون ذلك قال مسؤول فيما يسمى “مكتب تمثيل روج افا” (منطقة الإدارة الكردية في شمال سوريا) في باريس خالد عيسى إن الأكراد السوريين ليسوا مدعوين إلى المفاوضات حول سوريا آواخر يناير في كازاخستان برعاية روسية تركية.
وقال عيسى وهو من حزب الاتحاد الديمقراطي “لسنا مدعوين إلى استانا. يبدو أن هناك فيتو على وجودنا”.

إلى الأعلى