الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اللولو يقيم معرضا للكتاب بهدف تشجيع القراءة بين أفراد المجتمع
اللولو يقيم معرضا للكتاب بهدف تشجيع القراءة بين أفراد المجتمع

اللولو يقيم معرضا للكتاب بهدف تشجيع القراءة بين أفراد المجتمع

تعتبر مجموعة لولو واحدة من سلاسل البيع بالتجزئة الأسرع نموا في العالم، أقامت مؤخرا معرض لولو للكتاب 2014 في منفذ لولو بوشر. ومعرض الكتاب يقام بهدف تشجيع عادة القراءة بين الطلاب وأفراد المجتمع والتركيز على الاستمتاع بالقراءة والمعرفة، ومنح الشباب الفرص والإلهام للمزيد من التطور.
وافتتح معرض الكتاب برعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج.
اشتمل المعرض على مجموعة واسعة من الكتب التي ستساعد على خلق جيل مجهز بشتى أنواع المعرفة والمعلومات.
وبهذه المناسبة قال أنانت أي في المدير الإقليمي لمتاجر لولو هايبر ماركت في السلطنة “واحدة من التحديات التي تواجه صناعة الكتاب للأطفال في المنطقة هي ندرة الكتب ذات الجودة بالنسبة للقراء وبالطبع توافر العناوين الجديدة. ومعرض لولو للكتاب هو محاولة لغرس عادة القراءة وتنمية مهارات القراءة والكتابة للشباب في بيئة مسلية، وتوسيع مداركهم ، وتحسين مواهبهم ، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي ، وتقديم السلوك الإيجابي والمواقف وتعزيز مهارات العمل الجماعي.
وأضاف أنه سيتم أيضا توفير منصة للحصول على أحدث المطبوعات العربية والأجنبية لعرض الثقافات المتنوعة وأساليب محو الأمية”.
ومعرض لولو للكتاب سوف يكون فرصة طيبة للبحث بين محبي الكتاب، سواء كان ذلك الخيال والفنون والفلسفة أو التاريخ ، والإدارة ، والفلسفة والكلاسيكيات وأسلوب الحياة. وكتب الطبخ بلاشك قد حصلت أيضا على الصدارة. وقد وجد الأطفال فرصة طيبة من خلال تعيين منطقة واسعة في “قسم للأطفال”، الذي سيقدم الكثير للقراء من الشباب خلال العطلة الصيفية، من أجل جعل شراء الكتاب أكثر إغراء حيث سيقوم لولو باسترداد 2.5 ريال مع كل عملية شراء للكتب بقيمة 10 ريال.
بالإضافة إلى العالم السحري من الكتب سوف تكون هناك مسابقة للرسم والتلوين للأطفال، كما سيكون هناك قسم خاص لتلوين الوجوه للأطفال.
كما أن إدارة مجموعة لولو ترغب في التعاون مع الشخصيات الثقافية والأدبية ووسائل الإعلام بدعوتهم ليكونوا جزءا من الأنشطة الثقافية والفكرية التي ستقام على هامش معرض لولو للكتاب.
على مر السنوات سعت مجموعة لولو لجعل التسوق اسهل للزبائن بدلا من الذهاب بالسيارة لمسافات طويلة. الآن مع أكثر من 37 مكتبا في جميع أنحاء العالم بما في ذلك المملكة المتحدة وأفريقيا والشرق الأقصى لتوفير المصادر ومع 110 متاجر لولو في المنطقة مجهزة بصورة متكاملة يتم توفير طلبات هذه المجتمعات المتنوعة.

إلى الأعلى