السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / افتتاح مؤتمر عمان لأمراض الصدر بجامعة السلطان قابوس .. اليوم
افتتاح مؤتمر عمان لأمراض الصدر بجامعة السلطان قابوس .. اليوم

افتتاح مؤتمر عمان لأمراض الصدر بجامعة السلطان قابوس .. اليوم

يفتتح صباح اليوم مؤتمر عمان لأمراض الصدر2017 بجامعة السلطان قابوس تحت رعاية معالي الدكتور احمد بن محمد السعيدي وزير الصحة وينظم المؤتمر كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة ومستشفى الجامعة، بالتعاون مع الرابطة العمانية للجهاز التنفسي والمستشفى السلطاني، ويستمر لمدة ثلاثة أيام .
ويهدف المؤتمر الى تقديم برنامج علمي متكامل لكل الأخصائيين في المجال الرئوي والتنفسي والصدري وطب النوم، ويتضمن البرنامج العلمي المقدم في المؤتمر أحدث المحاضرات والحلقات النقاشية وحلقات العمل وملخصات البحوث في مختلف المجالات ويشمل المواضيع أمراض الربو، ومرض الانسداد الرئوي المزمن وارتفاع ضغط الدم الرئوي وأمراض الرئة الخلالية وسرطان الرئة والالتهابات الرئوية وطب النوم وفحوصات وظائف الرئة وغيرها.
كما سيوفر المؤتمر للوفود المشاركة أيضا فرصة الالتقاء والاستماع إلى الخبراء المحليين والإقليميين والدوليين في مجال الطب التنفسي. وهذا بطبيعة الحال سوف يرفع مستوى الرعاية المقدمة إلى المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي في السلطنة.
الجدير بالذكر انه تشكل اضطرابات الجهاز التنفسي مشكلة كبيرة تواجه مرضى العيادات الخارجية في مختلف أنحاء العالم، كما تُشكّل بعض أمراض الجهاز التنفسي الشائعة حالات مَرضية ينجم عنها التغيب عن العمل والمدرسة.
وهناك العديد من التطورات الجديدة في تشخيص ومعالجة اضطرابات الجهاز التنفسي، وقد تم مؤخرا نشر إرشادات جديدة فيما يخص معالجة مختلف المشاكل، ويهدف هذا المؤتمر إلى تثقيف الأطباء وأخصائيي الصحة المساعدين وخصوصاً أولئك المشاركين في الرعاية الأولية في السلطنة واطلاعهم على التطورات الحالية في هذا المجال.

إلى الأعلى