الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يشن حملة اعتقالات (واسعة) بالضفة والقدس المحتلين
الاحتلال يشن حملة اعتقالات (واسعة) بالضفة والقدس المحتلين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات (واسعة) بالضفة والقدس المحتلين

تخللها أعمال قمع وبلطجة وطالت 36 فلسطينيا

رسالة فلسطين المحتلة من رشيد هلال وعبد القادر حماد :
شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس، حملة اعتقال وقمع مسعورة، طالت 36 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية، بينهم عضو المجلس الثوري اللواء طلال دويكات. وأوضح نادي الأسير، في بيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت من محافظة بيت لحم: الأسير المحرر محمد حسن ربايعة (34 عاماً)، والذي أمضى تسع سنوات في سجون الاحتلال، إضافة إلى اعتقال 12 مواطنا من بلدة تقوع، وهم: لؤي حابس العمور، وعبد الله يوسف البدن، ومأمون صباح العمور، وسامي صباح، ومؤيد حميد، وعمار ياسر العمور، وسفيان العمور، وقصي العمور، وبراء رائد العمور، وموسى محمد العمور، وسليمان خالد العمور وخليل العمور. واعتقلت تلك القوات 5 مواطنين من محافظة الخليل، وهم: الفتى محمد رياض جبارين (16 عاماً) وشادي رائد الطل من بلدة الظاهرية، إضافة إلى ثلاثة شبّان من دورا، وهم: محمد إبراهيم التلبيشي، ومحمد عبد الله أبو سندس ومحمد خالد أبو عرقوب. أما من مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم، فقد اعتقل الاحتلال 4 مواطنين، وهم: إبراهيم فياض، وإسلام الفودة، ونايف أبو الرب، ومصعب صباغ. واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبّان من محافظة رام الله والبيرة، وهم: علي عطا الريماوي، وصلاح عفانة، ورامي العطشان، ومن بلدة الجفتلك بمحافظة أريحا، اعتقلت عمر شحدة دعيس، ومحمد عدنان دعيس. كما واعتقلت تلك القوات اللواء طلال دويكات والمواطن محمد حميدان من محافظة نابلس، ومحمد ناجح موقدة من محافظة سلفيت، فيما اعتقلت 6 مواطنين من مدينة القدس، بينهم 3 أطفال لم تعرف هوياتهما بعد، وشملت الاعتقالات 3 أفراد من عائلة واحدة، وهم: كرم عويسات، وراضي عويسات، وأدهم عويسات، بعد دهم منازلهم في حي جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة.
في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس الاربعاء، أربعة شبان من القدس المحتلة، ثلاثة منهم من عائلة واحدة، واقتادتهم إلى مراكز تحقيق واعتقال في مدينة القدس. وشملت الاعتقالات: كرم عويسات، وراضي عويسات، وأدهم عويسات بعد دهم منازلهم في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، الذي يخضع لحصار عسكري مشدد منذ تنفيذ ابن الحي فادي قنبر عملية دهس يوم الأحد الماضي، قتل فيها أربعة جنود وجرح عددا آخر، قبل أن يرتقي شهيدا.
كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا، لم تعرف هويته، بعد دهم منزله في بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة. وفي السياق ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس الأربعاء، ثلاثة مواطنين بينهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح اللواء طلال دويكات، من محافظة نابلس. وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت دويكات بعد اقتحام منزله وتفتيش محتوياته في عسكر البلد شرقا، كما داهمت منزل شقيقه اللواء سرحان دويكات. وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة شرقا، واعتقلت الشابين أحمد عزت القيسي (20 عاما) ومراد إبراهيم حميدان (20 عاما)، وفتشت عدة منازل عرف من أصحابها: موسى داوود، ومحمد حميدان، وعزت القيسي. ومن بلدة تقوع شرق بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس الاربعاء، فتى و11 شابا.وافاد مصدر أمني ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: لؤي حابس العمور (18 عاما)، وعبدالله يوسف العمور (17 عاما)، وعمار باسر العمور (18 عاما)، ومأمون سليم صباح (19 عاما)، وقصي محمد العمور (19 عاما)، وسفيان عطاالله العمور (22 عاما)، وسامي علي صباح (22 عاما)، وموسى خليل العمور (24 عاما)، وسليمان خالد العمور (20 عاما)، وبراء رائد العمور (20 عاما)، ومؤيد محمد حجاحجه (20 عاما)، وخليل عماد العمور (21 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها. ومن قرية الزاوية ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 4 مواطنين من قرية الزاوية بمحافظة سلفيت. وأفاد رئيس البلدية نعيم شقير بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: جهاد منصور رداد، وناجح أبو العسل، وأحمد ابراهيم طه، ومحمد يوسف شقير، بعد دهم منازلهم في البلدة. وفي السياق ، اعتقلت هذه القوات 4 مواطنين خلال عمليات مداهمة لبلدات وقرى محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية .
وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة الظاهرية جنوب الخليل واعتقلت محمد رياض جبارين (16 عاما)، وشادي رائد الطل، وفتشت منزل المواطن محمد أحمد حرب وعبثت بمحتوياته، وسلمت نجله أسامة (21 عاما) بلاغا لمقابلة مخابراتها. كما داهمت قرية المجد جنوب غرب الخليل، واعتقلت: محمد عبد الله ابو سندس من قرية أبو العسجا جنوبا، ومحمد خالد أبو عرقوب من بلدة دورا جنوب الخليل، وفتشت منازل المعتقلين وعبثت بمحتوياتها. كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة الظاهرية جنوب الخليل وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم، وانتشرت دوريات الاحتلال وجنوده على مداخل قرى وبلدات جنوب محافظة الخليل. ومن مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس الأربعاء، 4 مواطنين من مخيم نور وأفاد مكتب نادي الأسير ، بأن قوات الاحتلال داهمت فجرا، عددا من منازل المواطنين في المخيم، واعتقلت كلا من: إبراهيم فياض، وإسلام الفودة، ونايف أبو الرب، ومصعب صباغ، بعد دهم منازل ذويهم. ومن جنين ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية الشاب سعيد محمد حرز الله (22 عاما)، عقب دهم منزل ذويه في المدينة.
ومن بلدة بيت ريما، شمال غرب رام الله ، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي الريماوي ( 26 عاما)، بعد مداهمة منزله في البلدة، وهو نجل الشهيد علي، الذي استشهد في الثامن من يناير عام 1990.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شاباً قرب باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) واقتادته إلى سيارة عسكرية باتجاه أحد مراكز الاعتقال والتحقيق في المدينة، دون معرفة سبب الاعتقال. في الوقت نفسه، تُوقف قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح مركبات المواطنين وحافلات النقل العام بالقرب من مدرسة الرشيدية قُبالة باب الساهرة من القدس القديمة، وتُجري تفتيشات استفزازية وتدقيقات بالبطاقات الشخصية، وتحرير عدد كبير من المخالفات. وقال مراسلنا إن توتراً يسود وسط القدس المحتلة منذ ساعات الصباح، خاصة في الشارع الرئيسي الممتد من منطقة باب العامود مروراً بشارع السلطان سليمان ووصولاً الى منطقة باب الساهرة وشارع صلاح الدين، لافتا الى انتشارٍ كثيف لدوريات راجلة ومحمولة وخيالة في المنطقة، مّا دفع عددا كبيرا من المواطنين الى تجنُب المرور من هذه المنطقة تحسباً من تنكيل الاحتلال بهم.

إلى الأعلى