السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا تجدد العزم على محاربة الإرهاب وتشدد على احترام أجواء الانتخابات

سوريا تجدد العزم على محاربة الإرهاب وتشدد على احترام أجواء الانتخابات

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
جددت سوريا العزم على محاربة الإرهاب مع ثقتها في تحقيق النصر، كما شددت السلطات السورية على احترام أجواء الانتخابات والحملات الدعائية لكافة المرشحين التي بدأت أمس.
وشدد الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله وفدا يضم ممثلين عن محافظة حماة على أن بلاده تسير بثبات نحو تحقيق الانتصار بفضل التضحيات العظيمة لجيشها وصمود شعبها بمختلف شرائحه.
وأشار الأسد إلى أن الدولة السورية ماضية في محاربة الإرهاب وفي نفس الوقت ستستمر في دعم وتعزيز مساعي المصالحة الوطنية في أي منطقة يمكن إنجاز المصالحة فيها حتى يعود الأمان والاستقرار إلى جميع المناطق السورية، كما أنها تولي اهتماما كبيرا بملف المفقودين وقد تم تحقيق العديد من الإنجازات على هذا الصعيد.
من ناحية أخرى دعت رئاسة الجمهورية العربية السورية جميع السوريين إلى التعامل بإيجابية مع أجواء الانتخابات الرئاسية وذلك باحترام الحملات الإعلانية والمنشورات الخاصة بالمرشحين إلى منصب الرئاسة، مشيرة إلى أن هذا الاحترام يعبر عن الالتزام بالقانون والدستور وبالتالي احترام سوريا الوطن والمواطن.
كما دعت رئاسة الجمهورية جميع السوريين إلى التعبير عن رأيهم بأي مرشح وبكامل الحرية والشفافية يوم الانتخابات عبر صناديق الاقتراع مؤكدة أن ما تعيشه سوريا من مظاهر انتخابية حضارية تعددية شفافة، يعبر عن ثقافة السوريين وتاريخهم العريق في احترام الآخر والتعبير عن الرأي بالطرق المناسبة.
من جانب آخر استنكرت وزارة الخارجية السورية إبلاغ فرنسا رسميًّا السفارة السورية في باريس بالاعتراض على إجراء الانتخابات.
وأعربت الخارجية السورية في بيان عن أسفها لعدم تمكن المواطنين السوريين المقيمين على الأرض الفرنسية من ممارسة حقهم الدستوري بالمشاركة بالانتخابات الرئاسية لاعتراض الحكومة الفرنسية الجائر على هذا الإجراء في السفارة السورية في باريس. وفقا للبيان.

إلى الأعلى