الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / دار الأوبرا السلطانية مسقط تنظم فعاليات البيت المفتوح الأخيرة للموسم بعنوان “الربيع”

دار الأوبرا السلطانية مسقط تنظم فعاليات البيت المفتوح الأخيرة للموسم بعنوان “الربيع”

ناصر الطائي: الفعالية ستحتفي بالتراث العماني وتغرس قيم الثقافة والابتكار والمطالعة وحب الفنون
مسقط ـ “الوطن”:
تحتضن دائرة التعليم والتواصل المجتمعي في دار الأوبرا السلطانية مسقط السبت القادم فعالية “البيت المفتوح” الأخيرة لهذا الموسم تحت عنوان “الربيع” تكملة لما تقوم به الدائرة من بناء جسور التعاون والتواصل بين المؤسسات العُمانية والدار. وبهذه المناسبة أكد الدكتور ناصر بن حمد الطائي، مستشار مجلس الإدارة للتعليم والتواصل المجتمعي، أن الفعالية ستعرض انشطة مختلفة تحتفي بالتراث العُماني وتغرس قيم الثقافة والابتكار والمطالعة وحب الفنون في قلوب طلبة المدارس عن طريق عرض انشطة ترفيهية وتعليمية لجميع أفراد العائلة.
وأضاف الطائي: “سنعرض في الفعالية 30 لوحة لطلبة المدارس من محافظة مسقط تعبر عن جمال فصل الربيع وألوانه الزاهية لزرع روح الفنون والابتكار واثراء المخيلة الانسانية لدى الطفل. وستكون هناك حلقات للمطالعة والقراءة ومعرض للآلات الموسيقية وعروض فنية موجهة للطفل. وبالاضافة إلى فعالية الاطفال ستكون هناك عروض لأزياء ومجسمات عُمانية ومعرض للتراث العُماني وجولات تعريفية عن جماليات الدار وعروض موسيقية متعددة.”
وأشار الطائي إلى أهمية الفعالية من أجل بناء جسور متينة مع المدارس والمؤسسات الاجتماعية والفنية في مجتمعنا العُماني وفق رؤية نابعة من قيمنا الاجتماعية والثقافية والانسانية. وستُشارك في الفعالية فرق موسيقية محلية وعربية تدعمها جمعيات ومبادرات محلية في احتفالية عائلية يملؤها العطاء والإبداع والجمال.

إلى الأعلى