الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / غدا.. السلطنة تحتضن “تقييم مسيرة التعاون”

غدا.. السلطنة تحتضن “تقييم مسيرة التعاون”

مسقط ـ العمانية: تعقد الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ندوة بعنوان “تقييم مسيرة مجلس التعاون” بمسقط، يومي غد وبعد غد الموافقين الـ 14 والـ 15 من مايو الجاري، تحت رعاية معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية.
وستتناول الندوة مجموعة من المحاور الأساسية على رأسها المحور السياسي، ومحور الإنسان والتنمية، والمحور الاقتصادي، والمحور الأمني، والمحور القانوني.
وستقدم أوراق العمل نخبة من الأمناء العامين المساعدين بالأمانة العامة لمجلس التعاون في كل محور على حدة، كما ستتداخل في كل ورقة نخبة من المفكرين والمهتمين الذين لهم باع فكري واهتمام بالقضايا الخليجية.
وسيتم إعداد توصيات الندوة من قبل أعضاء الهيئة الاستشارية رؤساء الجلسات للخروج بالخلاصة العلمية للندوة مشفعة بتوصياتها، وسترفع هذه الأفكار والتوصيات إلى اجتماع الهيئة الاستشارية لتتم دراستها والخروج بالمرئيات العملية البعيدة عن التنظير والملامسة للواقع.
وتأتي قامة هذه الندوة في سياق قناعة الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى بضرورة التوسع في الآراء واستمطار الأفكار، وإشراك المجتمع الخليجي بنخبه ومفكريه في القضايا التي تشغل صانع القرار السياسي الخليجي، والتي تأتي في مجملها هادفة إلى الخروج بالعمل الخليجي المشترك في صورته المشرفة تلبي تطلعات قادة وأبناء شعوب منطقة الخليج.
جدير بالذكر أنه سيتخلل الافتتاح تكريم لراعي الندوة وسفراء دول مجلس التعاون بالسلطنة، وذلك في إطار تأكيد الدور الذي تقوم به وزارات الخارجية وسفاراتها في دعم هذا التوجه.

إلى الأعلى