الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / رئيس بلدية مسقط يصدر تعميما بتحديد نوع استعمال العقار بعقد الإيجار

رئيس بلدية مسقط يصدر تعميما بتحديد نوع استعمال العقار بعقد الإيجار

مسقط ـ (الوطن):
أصدر معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط تعميما إداريا يقضي بتحديد نوع استعمال العقار بعقد الإيجار ويأتي التعميم الإداري حسب نصه في ظل انتشار ظاهرة تسكين الموظفين الأجانب ” العزاب ” في الأحياء السكنية والسكنية التجارية بأعداد كبيرة وما تشكله هذه الظاهرة من آثار سلبية خطيرة تهدد النسيج الاجتماعي للمجتمع وتشكل بؤرا خطيرة للمخالفات القانونية.
ونص التعميم على التأكد من توضيح نوع استعمال العقار بشكل دقيق إذا كان المستأجر شركة وذلك بكتابة سكن عائلي في خانة نوع الاستعمال أما إذا كان نوع الاستعمال سكن موظفين وعمال فنيين ” عزاب ” فيتوجب على المختصين عدم تسجيل ذلك العقد.
أما إذا كان المستأجر فردا ونوع الاستعمال سكني فإنه يتم تسجيل العقد والمستأجر يتحمل مسؤولية تسكين العزاب من العمال إذا اتضح ذلك مستقبلا.
وفيما يخص عقود الإيجار المراد تسجيلها على مبان متعددة الطوابق لتخصيصها للطلبة أو الطالبات فإن التعميم نص على أن يتوجب إحضار موافقة المؤسسة التعليمية التي يتبعها الطلبة قبل اعتماد عقد الإيجار.
ويأتي هذا التنظيم بعد مناشدات متكررة قام بها مواطنون في بعض مناطق العاصمة مسقط خصوصا في وادي عدي وروي والحمرية في ظل ما تشهده هذه المناطق من تكدس للعمالة الوافدة ” العزاب ” في الأحياء السكنية وما يشكله ذلك من خطر اجتماعي وأخلاقي واقتصادي بدأت تظهر آثاره في انتشار المخدرات والكحوليات وقضايا السرقات والقضايا الأخلاقية.

إلى الأعلى