الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / لقاءات ثنائية بين أعضاء الوفد والجهات الحكومية البرازيلية في مجال الاستثمار والتجارة الخارجية
لقاءات ثنائية بين أعضاء الوفد والجهات الحكومية البرازيلية في مجال الاستثمار والتجارة الخارجية

لقاءات ثنائية بين أعضاء الوفد والجهات الحكومية البرازيلية في مجال الاستثمار والتجارة الخارجية

شهد اليوم الثاني من أعمال المنتدى الاقتصادي العماني البرازيلي الذي تنظمه الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) المزيد من الأنشطة حيث تضمن عددا من اللقاءات الثنائية بين أعضاء الوفد العماني والجهات الحكومية البرازيلية المعنية بالاستثمار والتجارة الخارجية والصناعات بغية التعرف على أحدث التوجهات الاستثمارية الدولية وربطها مع ما يمكن للسلطنة أن تقدمه.
والتقى الوفد مع وزير الاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا ومدير ترويج التجارة ة والاستثمار بوزارة العلاقات الخارجية بالاضافة الى محافظ ساو باولو وعمدة المدينة، كما عقدت جلسة محادثات مع رئيس اتحاد الصناعات البرازيلية وممثلين عن وزارة التنمية والصناعة والتجارة الخارجية. هذا وتم خلال اليوم تنظيم عدد من الزيارات الميدانية الى بعض من أكبر الشركات البرازيلية في الصناعات التحويلية والغذائية كما تضمنت زيارة بعض الموانئ التجارية.
ويترأس وفد السلطنة معالي يحيى بن سعيد الجابري، رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ويضم ممثلين عن عدد من مؤسسات القطاع العام والخاص منها وزارة الزراعة والثروة السمكية والصندوق العماني للاستثمار، وشركة ميناء صلالة والمنطقة الحرة، وشركة ميناء صحار والمنطقة الحرة، وشركة ميناء الدقم، وشركة عمان للحوض الجاف، وشركة النفط العمانية، وواحة المعرفة مسقط ومجموعة شركات تيجان.

إلى الأعلى