الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / كتّاب بالعدل يؤدون اليمين القانونية
كتّاب بالعدل يؤدون اليمين القانونية

كتّاب بالعدل يؤدون اليمين القانونية

أدّى كتّاب بالعدل اليمين القانونية صباح امس أمام معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل، حيث أقسموا بالله العظيم على أن يؤدوا العمل بالصدق والشرف والأمانة، وأن يحافظوا على أسرار الوظيفة وأن يحترموا القوانين.
تأتي تأدية اليمين القانونية تنفيذا لما نصت عليه المادة (4) من قانون الكتاب بالعدل الصادر بالمرسوم السلطاني رقم:(40/2003م).
وأكد معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل أن الوزارة حريصة على تعزيز دوائر الكتّاب بالعدل بالأعداد الكافية من شاغلي هذه الوظيفة، كما ان الوزارة تقوم على التأهيل المستمر للكتاب بالعدل وإلحاقهم في العديد من الندوات والمؤتمرات والمشاركات بغية زيادة المعرفة والإطلاع على ما هو جديد ويواكب تطلعات المرحلة القادمة في خدمات الكاتب بالعدل.
وقال معاليه: ان الوزارة تسعى الى زيادة اعداد دوائر الكاتب بالعدل بما يتناسب مع التوسع العمراني في السلطنة، والاستفادة بشتى الطرق من التقنيات الحديثة للمستفيدين من خدمات الكاتب بالعدل حيث سعت الوزارة الى الاستفادة من الأنظمة والبرامج المختلفة.
كما تم تعزيز خدمة نظام الرد التفاعلي ببرنامج الرسائل النصية القصيرة (SMS) الأمر الذي حقق المزيد من السرعة في معرفة مركز الوثيقة عند الاستفسار عن حالة سريانها من عدمه.
جدير بالذكر أن عدد دوائر الكتاب بالعدل يبلغ ستون دائرة كاتب بالعدل في مختلف أرجاء السلطنة، وكانت الوزارة قد اعتمدت تعيين هؤلاء الكتاب بالعدل في إطار التوجه نحو استيعاب عدد اكبر لشاغلي هذه الوظيفة في الوقت الذي تشهد فيه دوائر الكتاب بالعدل إقبالا متزايدا على خدماتها.

إلى الأعلى