الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م - ٢٢ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / قطر تكسب سوريا بركلات الترجيح ٤-٢ في المونديال العسكري
قطر تكسب سوريا بركلات الترجيح ٤-٢ في المونديال العسكري

قطر تكسب سوريا بركلات الترجيح ٤-٢ في المونديال العسكري

متابعة ـ صالح البارحي:
تصوير / حسين المقبالي :
انهى منتخب قطر العسكري مباراته أمام سوريا في المربع الذهبي لكأس العالم الثانية بفوزه عليه بركلات الترجيح 4 / 2 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي 2 / 2 ، ومنح المهاجم السوري محمد الواكد التقدم للمنتخب السوري في الدقيقة 16 من علامة الجزاء وعاد اللاعب لذاته ليعزز تقدم منتخب بلاده بالهدف الثاني بذات السيناريو من ركلة جزاء في الدقيقة 23 قبل ان يعود المنتخب القطري من بعيد وينجح ويفرض على المنتخب السوري اللجوء الى الاشواط الاضافية بتسجيله لهدفين في الدقيقتين 30 و45 +1 من الشوط الأول تناوب عليهما عبد القادر نجوم واودو جيطتس

الشوط الأول شوط حمل بداية طيبة للمنتخب السوري العسكري الذي ضغط بكل قوة بحثا عن هدف مبكر ولكن محاولاته الهجومية المتواصلة لم تكلل بالنجاح إلى ان اتت الدقيقة 16 لتكسر حاجز الفرص الضائعة بهدف أول حمل امضاء محمد الواكد في الدقيقة 16 من علامة الجزاء واضعا منتخب سوريا في المقدمة .
المنتخب السوري واصل الضغط الهجومي بغية تعزيز تقدمه في النتيجة بهدف ثان فكان له ما أراد في الدقيقة 23 بذات السيناريو عندما انبرى محمد الواكد لركلة جزاء انبرى لها بنجاح رافعا رصيده الشخصي إلى 5 أهداف وضعته في صدارة لائحة ترتيب الهدافين .
المنتخب القطري لم يرفع المناديل البيضاء فاعاد تنظيم صفوفه وترتيب اوراقه الهجومية بحثا عن تقليص الفارق الذي حصل عليه فعليا في الدقيقة 30 عبر هدافه عبد القادر نجوم مستغلا كرة افلتت من يدي الحارس السوري اثر تسديدة قوية صوبها زميله اودو جيستس ليتابعها عبدالقادر سهلة زاحفة في الشباك.
هدف تذليل الفارق منح المنتخب القطري دفعة معنوية هائلة بحثا عن تعديل النتيجة فكان له ما أراد بهدف صاروخي جميل في الزاوية التسعين تكفل بتسجيله اودو جيستيس في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ليطلق بعدها الحكم البحريني علي السماهجي صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي 2 / 2 .
شوط ارتفعت فيه وتيرة الحماس من الجانبين واتضحت معه النوايا الهجومية لتثليث النتيجة خصوصا من جانب المنتخب السوري الذي تحلى بالرغبة الجادة في التسجيل وبناء الهجمات والانطلاق نحو الثلث الاخير من ملعب المنتخب القطري . الى ذلك حاول القطريون ان يبادلوا المنتخب السوري الهجوم تارة عبر العمق وتارة اخرى عبر الاطراف.
الانضباط التكتيكي العالي للمنتخب السوري قيد تحركات المنتخب القطري في الهجوم في ظل تحفظ مدافعي سوريا عن الخروج من مناطقهم والاندفاع الى الامام خشية ترك ثغرات ومساحات في خطوطهم الخلفية .
وبقيت الخطط التكتيكية البحتة للسوريين ترهق وتعجز القطريين في مسألة الاختراق الهجومي سواء من العمق او عبر الاطراف واستمر الحال بالتعادل 2/2 فى الشوطين الاضافيين.
ركلات الترجيح
انتهت ركلات الترجيح بفوز قطر 4 /2 تناوب على تسجيل اهداف قطر جين موريرا وميشلدا سيلفا واودو جيستس وخلصها في الركلة الحاسمة ديالو ممدوح واضاع لقطر اللاعب عبدالقادر نجوم بينما سجل للمنتخب السوري العسكري عز الدين عوض وعبدالكريم الفاتح واهدر كل من حسين الشعيب واسامة عمري.

إلى الأعلى