الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / أمانة المجلس الأعلى للتخطيط تبحث مع المحافظين خطوات التحضير لإعداد الخطة الخمسية التاسعة واستراتيجية التنمية العمرانية
أمانة المجلس الأعلى للتخطيط تبحث مع المحافظين خطوات التحضير لإعداد الخطة الخمسية التاسعة واستراتيجية التنمية العمرانية

أمانة المجلس الأعلى للتخطيط تبحث مع المحافظين خطوات التحضير لإعداد الخطة الخمسية التاسعة واستراتيجية التنمية العمرانية

مسقط ـ “الوطن”:
عُقد صباح أمس بمنبى الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط اجتماعا برئاسة معالي سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط حضره عدد من أصحاب السعادة الوكلاء والمحافظين لمناقشة الخطوات التحضيرية لإعداد الخطة الخمسية التاسعة (2016 ـ 2020م) .
تم خلال الاجتماع مناقشة آليات التحضير للخطة الخمسية التاسعة ودور المجالس البلدية في مختلف المحافظات، إضافة الى اطلاع الحضور على مرتكزات وأولويات الخطة والتي تعتبر الخطة الأخيرة في إطار الرؤية المستقبلية عمان 2020.
كما تم اطلاع الحضور على موقف تنفيذ مشروع استراتيجية التنمية العمرانية حيث من المقترح أن تبدأ الشركات الاستشارية بالقيام بالدراسات الخاصة بإعداد الاستراتيجيات التنموية لكل محافظة حسب الخطة الموضوعة لذلك.
كما يأتي الاجتماع في إطار توثيق الشراكة بين المجلس الأعلى للتخطيط ممثلا بأمانته العامة والمسؤولين الحكوميين في القطاعات المرتبطة بالتنمية والمحافظات وذلك سعيا للخروج بمنظومة موحّدة في الخطط الاستراتيجية للسلطنة ومن بينها الخطط الخمسية والرؤى بعيدة المدى.

إلى الأعلى