الخميس 18 يوليو 2019 م - ١٥ ذي القعدة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / منوعات / فوائد عديدة لأحماض أوميجا 3 الدهنية

فوائد عديدة لأحماض أوميجا 3 الدهنية

دبي ـ وكالات: خلصت مجموعة جديدة من الأبحاث إلى ضرورة تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية بما يعادل 2% من مجموع السعرات الحرارية المتناولة يومياً، وذلك لما لها من فوائد تفوق التوقعات.
وتوجد تلك الأحماض الغنية بالفوائد في عدد من المواد الغذائية منها، بذور الكتان، والجوز، وفول الصويا، والفاصوليا، والتوفو، والأسماك، وغيرها.
فقد أثبتت الأبحاث قدرة أحماض أوميجا 3 الدهنية الهائلة في محاربة كافة أنواع الالتهابات بالجسم سواء كانت مزمنة أو عارضة، وذلك من خلال القضاء على الخلايا والمواد الكيميائية المسببة لتلك الالتهابات.
كما تساهم أحماض أوميجا 3 الدهنية بشكل كبير في علاج آلام المفاصل، حيث ينصح عادة من يعانون من تلك الآلام بالاستعانة بمكملات زيت السمك، لاحتوائها على كمية كبيرة من أوميجا3.
وأثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك البحرية الغنية بأحماض أوميجا3، بانتظام أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، وذلك لأنها تعمل على خفض مستويات الدهون الثلاثية بالجسم، والتي تعتبر من مسببات انسداد الشرايين.
كما أن تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية بانتظام يحسن الحالة المزاجية للإنسان، لتدخله في عمليات كيميائية بالدماغ تجعل الشخص يشعر بالسعادة، وبالتالي فهو علاج فعال للتخلص من الاكتئاب وتحسين الحالة النفسية.
كما تنصح الحوامل عادة بتناول أوميجا 3 لما له من فائدة كبيرة في تعزيز نمو الجنين داخل رحم الأم.

إلى الأعلى