السبت 17 نوفمبر 2018 م - ٩ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الصندوق الوطني للتدريب يناقش عمل مسح لفرص التوظيف في المشـاريع الاستراتيجية
الصندوق الوطني للتدريب يناقش عمل مسح لفرص التوظيف في المشـاريع الاستراتيجية

الصندوق الوطني للتدريب يناقش عمل مسح لفرص التوظيف في المشـاريع الاستراتيجية

مسقط ـ «الوطن »:
عقد الصندوق الوطني للتدريب اول اجتماع لمجلس إدارته، برئاسة معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير النفط والغاز. يهدف الصندوق الوطني للتدريب الذي تم إنشاؤه بموجب المرسوم السلطاني رقم 48/2016 إلى بناء قدرات الموارد البشرية العمانية وتجسير الفجوة بين المخرجات التعليمية واحتياجات سوق العمل. ويسعى الصندوق إلى تعزيز التعاون بين القطاعات ذات الأولوية لتحديد فرص العمل المتاحة والتعرف على المتطلبات الحالية وكذلك الاحتياجات المستقبلية.
وفي إطار الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف التي قام من أجلها الصندوق، قام الصندوق بتقييم الوضع الراهن لجهود التدريب في السلطنة، والاستفادة من التجارب الناجحة لبعض الدول ووضع خطط اولية من شأنها أن تساعد في التنفيذ.
تضمن جدول أعمال اجتماع مجلس الادارة العديد من الموضوعات الهامة ومن بينها إطلاع الأعضاء على الخطوات التنفيذية التي تمت، ومراجعة الأهداف الاستراتيجية وأبرز المهام الموكلة للصندوق خلال العام 2017. كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الأولوية ومن بينها عمل مسح لفرص التوظيف في المشاريع الاستراتيجية في مختلف أنحاء السلطنة. كما تم إلقاء الضوء على خطط الصندوق لتنفيذ العديد من المبادرات الخاصة بإشراك الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص، بهدف تطوير قاعدة بيانات تضم الاحتياجات والقوى العاملة المتوفرة، وفي نفس الوقت سيتم تأسيس السياسات والإجراءات العامة التي تنظم عمل الصندوق.
وأكد معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، رئيس مجلس الإدارة على أهمية إدارة الصندوق لموارده بشكل فاعل لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية والمبادرات الوطنية التي تساهم في توفير فرص عمل في السلطنة. وأشار معاليه إلى أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال إجراء البحوث والدراسات المشتركة والتعاون في تنفيذ المبادرات الهادفة للصندوق. مؤكدا معاليه إلى أن مسألة تسهيل توفير فرص العمل وبناء قدرات القوى العاملة الوطنية تأتي على رأس قائمة أولويات الصندوق.
تجدر الإشارة إلى أن مجلس الإدارة يضم قيادات متميزة ممثلة عن القطاعين العام والخاص، وعدداً من أصحاب الكفائة والخبرة.
ويرأس مجلس ادارة الصندوق معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، وسعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي الأمين العام لمجلس التعليم بصفته نائباً للرئيس، وعضوية كل من سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم الفني والتدريب المهني وسعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي مستشار الدراسات والأبحاث في ديوان البلاط السلطاني، وهاني بن محمد الزبير عضو مجلس الادارة التنفيذي لمؤسسة الزبير، وراؤول رستوتشي، مدير عام شركة تنمية نفط عمان، ومحمد بن جعفر اللواتي، وشريفة بنت طاهر عيديد الرئيس التنفيذي للصندوق التدريب الوطني.

إلى الأعلى