الأحد 22 سبتمبر 2019 م - ٢٢ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / اختتام أعمال المؤتمر الثالث للأسواق المالية والخزانة لدول مجلس التعاون

اختتام أعمال المؤتمر الثالث للأسواق المالية والخزانة لدول مجلس التعاون

دبي ـ العمانية:
اختتمت بإمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة أعمال المؤتمر الثالث للأسواق المالية والخزانة لدول مجلس التعاون الخليجي تحت عنوان “التعافي والإصلاح الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي” والذي استمر لمدة يومين.
وأوضح الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي هاني الهاملي في كلمته خلال المؤتمر أن دول الخليج استطاعت تحقيق العديد من الإنجازات في الحقل الاقتصادي والتنموي إلا أن انخفاض أسعار النفط شكل تحديًا جديدًا استدعى منها تعزيز الخطى نحو التنويع الاقتصادي.. مؤكدا أن التنويع يشكل صمام أمان لها ضد التقلبات الحاصلة في القطاع الأولي خاصة النفط والغاز.
من جهته أكد محمد الهاشمي رئيس جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية ، أن الدورة الحالية للمؤتمر تحمل عنوانًا بات محل اهتمام صناع القرار ومجتمع الأعمال على حد سواء وهو كيفية استدامة النمو الاقتصادي في دول المجلس من خلال اتباع السياسات والاستراتيجيات السليمة وتوحيد الرؤى بشأن سياسات الإصلاح الاقتصادي والتنويع في حقبة ما بعد النفط لتعزيز موقع مجلس التعاون الخليجي على خريطة الاقتصاد العالمي.
وشارك في المؤتمر الذي نظمته جمعية الإمارات للمتداولين في الأسواق المالية بالشراكة مع مجلس دبي الاقتصادي في دبي نخبة من ممثلي الدوائر الحكومية والخبراء وممثلي المصارف الوطنية والخليجية.

إلى الأعلى