السبت 22 سبتمبر 2018 م - ١٢ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / حسن المطروشي يشارك في مهرجان الجنادرية

حسن المطروشي يشارك في مهرجان الجنادرية

يشارك الشاعر حسن المطروشي في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) بالمملكة العربية السعودية، في دورته الحادية والثلاثين، التي تنطلق مساء غد الأربعاء في العاصمة السعودية الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
ويستضيف المهرجان العديد من الكتاب والأدباء والمفكرين البارزين على المستوى العالمي والعربي والخليجي. ويشتمل البرنامج الثقافي للمهرجان على العديد من المفردات الثقافية المختلفة كالندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية في المجالين الفصيح والشعبي، تقام في عدد من الأندية الأدبية بالمملكة.
ومن أبرز الندوات الفكرية ندوة (السياسة الأميركية نحو الشرق الأوسط) فيما تناقش ندوة أخرى (مهددات النظام الإقليمي العربي)، وندوة أخرى تسلط الضوء على (الأيديولوجيا في المشهد السياسي للعالم العربي)، وتخصص ندوة أخرى لمناقشة (الرواية العربية المعاصرة والإيدولوجيا “شهادات”)، وندوة تدرس (الرواية العربية المعاصرة والأيدولوجيا “نقد”).
كما تركز بعض الندوات على الشأن السعودي مثل ندوة ( المملكة 2030: رؤية تستشرف المستقبل) وندوة (المملكة 2030: والاقتصاد الوطني) وندوة (الأبعاد الاجتماعية في رؤية المملكة 2030)، وندوة (مستقبل الإعلام السعودي في ضوء الثورة الرقمية).
ويستضيف المهرجان في دورته 31 جمهورية مصر العربية ضيف شرف المهرجان لهذا العام، وفي هذا السياق خصص المهرجان ندوتين فكريتين لمناقشة الشأن السعودي المصري بعنوان (السعودية ومصر: تاريخ من العلاقات الراسخة والمسؤولية القومية والإقليمية).
ويكرم المهرجان هذا العام كلا من معالي الدكتور أحمد بن محمد علي، والدكتور عبدالرحمن الشبيلي، والأستاذة صفية بنت زقر.

إلى الأعلى