الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - ١٤ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الشرطة الفلبينية تعلق عمليات مكافحة المخدرات بعد مقتل رجل أعمال كوري

الشرطة الفلبينية تعلق عمليات مكافحة المخدرات بعد مقتل رجل أعمال كوري

مانيلا ـ د.ب.أ:
علقت الفلبين عملياتها الشرطية ضد تجار ومتعاطي المخدرات، مما زاد من التدقيق على السلطات الوطنية، بعد مزاعم خطف ومقتل رجل أعمال من كوريا الجنوبية على أيدي أفراد من الشرطة، على خلفية تهم زائفة لتورطه في المخدرات.
وأمر المدير العام، رونالد ديلا روزا، بحل جميع وحدات مكافحة المخدرات في الشرطة في أنحاء البلاد، لفترة غير محددة من الوقت، وتشكيل فرقة عمل للتحقيق وعزل عناصر الشرطة الفاسدين قبل استئناف العمليات.
وقال ديلا روزا في كلمة ألقاها بمركز قيادة الشرطة في مانيلا امام الضباط الجدد: “بدءا من اليوم (أمس) ، فأنا أحل جميع وحدات مكافحة المخدرات، من المستوى الوطني إلى المستوى المحلي”.
وتأتي الخطوة بعد ثلاثة أشهر من مزاعم قيام عناصر في شرطة مكافحة المخدرات بضبط رجل أعمال من كوريا الجنوبية من منزله في شمال مانيلا في أكتوبر الماضي، بناء على أمر اعتقال وهمي.
ويزعم أن عناصر الشرطة قامت بخنق الضحية الذي لقي حتفه داخل سيارة في مقر الشرطة الوطنية في مانيلا، في نفس اليوم الذي تم إلقاء القبض عليه فيه، قبل أن يبتزوا 5 ملايين بيزو (100 ألف دولار)، فدية من زوجته، تم دفعها في 31 أكتوبر الماضي.
وتم توجيه اتهامات ضد ثمانية على الاقل من أفراد الشرطة، على خلفية الجريمة. وتم حرق جثة الرجل في دار للجنازات، يتم التحقيق مع أصحابها والعاملين فيها أيضا.

إلى الأعلى