الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - ٩ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يوسع نطاق السيطرة في ريف حمص الشرقي

الجيش السوري يوسع نطاق السيطرة في ريف حمص الشرقي

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
وسعت وحدات الجيش السوري العاملة بريف حمص الشرقي نطاق سيطرتها في منطقة التيفور بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” جنوب شرق المحطة الرابعة لنقل النفط.
وسيطرت وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة وبمساندة من الطيران والمدفعية على بئر أبو طوالة وبيوت جربوع العزو جنوب شرق المحطة الرابعة بـ 10 كم بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش” سقط خلالها العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.
وقامت عناصر الجيش بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة في المنطقة وبدأوا بملاحقة فلول الإرهابيين الفارين باتجاه عمق البادية.
كما دمرت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة وبتغطية من سلاح الجو طائرتي استطلاع وتجمعات وآليات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط مدينة دير الزور وريفها.
إلى ذلك قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن بلاده مستعدة للتعاون والتنسيق الأمني مع واشنطن وإنشاء جبهة موحدة لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا يكون الجيش السوري القوة الأهم فيها على الأرض.
وقال لافروف في مؤتمر صحفي مع نظيره الإريتيري.. “نحن جاهزون للتعاون سواء على مستوى وزارات الدفاع أو الاستخبارات ووزارات الخارجية أيضا لمكافحة داعش ليس في سوريا فقط بل في العراق أيضا”.
وأضاف لافروف “لو أخذنا بالحسبان إمكانيات زملائنا الأميركيين وقوات الإنزال الغربية غير الأميركية على الأرض وإمكانية تنسيق هذه الإمكانيات مع الجيش السوري وكل الجهات المتعاونة معه وتوجهت كلها واستهدفت داعش والإرهابيين الآخرين أعتقد أننا يمكن أن نتوصل إلى تغييرات إيجابية نوعية في أهدافنا في مكافحة الإرهاب”.

إلى الأعلى