السبت 29 فبراير 2020 م - ٥ رجب ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة وروسيا تبحثان تعزيز المجالات الاقتصادية والتجارية ونقل التكنولوجيا
السلطنة وروسيا تبحثان تعزيز المجالات الاقتصادية والتجارية ونقل التكنولوجيا

السلطنة وروسيا تبحثان تعزيز المجالات الاقتصادية والتجارية ونقل التكنولوجيا

مسقط:العمانية :
عقدت امس الجولة السادسة من جلسة المشاورات السياسية بين السلطنة وجمهورية روسيا الاتحادية بديوان عام وزارة الخارجية.
ترأس الاجتماع من جانب السلطنة معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية فيما ترأس الجانب الروسي معالي ميخائيل ليونيدوفيتش بوغدانوف المبعوث الخاص لرئيس جمهورية روسيا الاتحادية إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية.
بحث الجانبان مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة بينهما ، لاسيما مجالات التنوع الاقتصادي والتجاري ونقل التكنولوجيا والتبادل الثقافي والعلمي والسياحة والنقل والتصنيع.
وتناول الجانبان عددًا من الآراء ووجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وأكدا على مواصلة دورهما في دعم كافة الجهود والمساعي السلمية لتوثيق عرى التعاون والتفاهم وأهمية الحوار في تعزيز دعائم العدالة والسلام والأمن والاستقرار في العالم.
حضر جلسة المشاورات من الجانب العُماني سعادة محمد بن يوسف الزرافي وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية وسعادة السفير الشيخ يحيى بن عبدالله العريمي رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية وسعادة السفير الشيخ أحمد بن محمد الهنائي رئيس دائرة شرق أوروبا إلى جانب عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية كما حضرها من الجانب الروسي سعادة أنور بيك فاضيلنوف سفير جمهورية روسيا الاتحادية المعتمدة لدى السلطنة والوفد المرافق للمسؤول الروسي.
من جانب آخر قام معالي ميخائيل ليونيدوفيتش بوغدانوف المبعوث الخاص لرئيس جمهورية روسيا الاتحادية إلى الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية والوفد المرافق له بزيارة الى المتحف الوطني اطلع خلالها على التاريخ والحضارة العمانية.

إلى الأعلى