الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يتوعد بمزيد من الاستيطان والأسرى يوسعون (الأمعاء الخاوية)
الاحتلال يتوعد بمزيد من الاستيطان والأسرى يوسعون (الأمعاء الخاوية)

الاحتلال يتوعد بمزيد من الاستيطان والأسرى يوسعون (الأمعاء الخاوية)

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
توعد الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من الاستيطان في فلسطين المحتلة ،فيما يعتزم الأسرى القابعون في السجون الإسرائيلية توسيع معركة الأمعاء الخاوية المتمثلة في الإضراب عن الطعام.
وقال وزير الإسكان في حكومة الاحتلال إن عدد المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة يمكن أن يزيد بنسبة 50 في المئة بحلول عام 2019.
وقال أوري أرييل وهو عضو من حزب البيت اليهودي المتشدد في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الائتلافية إن المفاوضات بشأن إقامة دولة فلسطينية “تحتضر” وتوقع زيادة عدد المستوطنين.
وقال أرييل لإذاعة 102 إف.إم. في تل أبيب “أعتقد أنه في غضون خمس سنوات سيكون هناك 550 الفا أو 600 ألف يهودي في يهودا والسامرة وليس 400 ألف كما هو الحال (الآن)” في إشارة إلى الضفة الغربية.
إلى ذلك قرر الأسرى الفلسطينيون توسيع معركة الأمعاء الخاوية مع إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي. مع دخولهم اليوم الـ23 للإضراب عن الطعام . وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن الأسرى قرروا توسيع مساحة المعركة مع السجان، بفتح باب التطوع لمن أراد الدخول في الإضراب في كل السجون.
في غضون ذلك شيع آلاف الفلسطينيين شابين استشهدا أمس الأول الخميس برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من معسكر لجيش الاحتلال في مدينة رام الله في الضفة الغربية.واندلعت مواجهات عقب التشييع.

إلى الأعلى