الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم.. بدء أعمال مؤتمر “عمان للكفاءة والحفاظ على الكهرباء والمياه”
اليوم.. بدء أعمال مؤتمر “عمان للكفاءة والحفاظ على الكهرباء والمياه”

اليوم.. بدء أعمال مؤتمر “عمان للكفاءة والحفاظ على الكهرباء والمياه”

يناقش سياسات الطاقة المتجددة ومعايير تميز خدمة العملاء
مسقط ـ العمانية: تفتتح اليوم بفندق قصر البستان أعمال “مؤتمر عمان للكفاءة والحفاظ على الكهرباء والمياه” تحت رعاية سعادة طلال بن سليمان الرحبي نائب امين عام المجلس الأعلى للتخطيط وبحضور عدد من المسؤولين والخبراء في مجال الطاقة وأصحاب الاختصاص.
ويناقش المؤتمر السياسات المتميزة للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والحفاظ عليها ومدى تأثيرها على قطاع الصناعة والمستهلكين، بالإضافة الى تعريف المهتمين بمجال الصناعة في المنطقة للمشاركة في طرح أفضل الطرق والممارسات العملية والوصول بأنظمتها الى أفضل درجات الجودة والاسهام في رسم مستقبل الصناعة، ويبدأ المؤتمر بكلمة للدكتور علي بن حمد الغافري مساعد رئيس الهيئة العامة للكهرباء
والمياه للعلاقات الدولية والمؤتمرات يتحدث فيها عن وضع الخطة الاساسية لكفاءة الطاقة والمياه وكيفية الحفاظ عليهما، وتحسين كفاءة الطاقة الكهربائية فيما يتعلق بحجم الطلب والحفاظ عليها، بعدها يناقش المؤتمر تداعيات قطاع الكهرباء والمياه في السلطنة.
ويقدم المهندس زهران بن سالم الراشدي مدير عام المديرية العامة لخدمات المشتركين بالهيئة عرضاً يستعرض فيه كل ما هو جديد في خدمة العملاء ومعايير تميز خدمة العملاء في قطاعي الكهرباء والمياه فيما يتعلق بتوعية المستهلك بكيفية الحفاظ عليهما.
بعدها سيقدم المهندس عبدالله بن محمد النعيمي مدير اول الاداء التشغيلي بالهيئة عرضا عن المياه غير المحتسبة وخطة الهيئة العامة للكهرباء والمياه لتقليل فاقد المياه وتحديد جميع التسربات والعدادات المتعطلة.
ويأتي انعقاد هذا المؤتمر مع الاحتفال باليوم العربي لكفاءة الطاقة الذي يحتفل به بتاريخ 21 مايو من كل عام.
الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للكهرباء والمياه تعمل على توفير المياه الصالحة للشرب من خلال بناء شبكات نقل وتوزيع المياه ذات جودة وفاعلية عالية لتغطية 98% من سكان السلطنة بحلول عام 2040م.

إلى الأعلى