الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / ختام ناجح ومثيرة لبطولة دوري الفرق أبطال محافظة الداخلية
ختام ناجح ومثيرة لبطولة دوري الفرق أبطال محافظة الداخلية

ختام ناجح ومثيرة لبطولة دوري الفرق أبطال محافظة الداخلية

فريق الصقر يتوج بطلا والعروبة وصيفا والنسور ثالثا
خالد بن حمد :نسعى في اتحاد الكرة الى تنظيم بطولة للفرق الأهلية على مستوى المحافظات
تغطية ـ يعقوب بن محمد الرواحي :
توج السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم راعي حفل الختام فريق الصقر الرياضي بالمركز الأول بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق العروبة بولاية أدم في ختام منافسات بطولة دوري الفرق أبطال محافظة الداخلية التي نظمها فريق الصقر ببلدة إمطي التابع لاتحاد الفرق الرياضية بولاية إزكي .. حضر حفل الختام عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى بولايات إزكي ونزوى وسمائل وأعضاء المجالس البلدية ومسئولي المؤسسات الحكومية والخاصة ، كما حضر الحفل لاعب المنتخب الوطني والنصر السعودي عماد الحوسني والإعلامي المعروف يونس بن محمد الفهدي ، وعدد من المدعوين والمهتمين بالشأن الرياضي ورؤساء الفرق الرياضية والمشاركة وجمهور غفير إكتضت به مدرجات الملعب.
وجاء تحقيق فريق الصقر للمركز الأول والحصول على كأس البطولة بعد مباراته النهائية المثيرة أمام فريق العروبة وتغلبه عليه بنتيجة هدف دون مقابل كان من إمضاء المتألق محمود حمد في الدقيقة 79 ، وكان الشوط الأول من المباراة قد شهد هجمات متبادلة بين الفريقين إلا إنه انتهى سلبيا بدون أهداف .. وفي الشوط الثاني دخل الفريقان من اجل تسجيل هدف السبق والحصول على النقاط الثلاث، حيث حاول لاعبو الصقر بقيادة عبدالله خليفة الرواحي وسالم ناصر العزري وموسى حميد الصارمي من تكيف الضغط الهجومي على مرمى العروبة من خلال العديد من الهجمات التي كادت أن تعانق الشباك لولا خبرة ويقظة الحارس بدر المحروقي وفي الدقيقة 79 من زمن المباراة ومن كرة عرضية متقنة لمحمود حمد والذي لم يتوان في إرسالها قوية في شباك حارس العروبة معلنا تسجيل الهدف الأول للصقر، بعدها اشتدت وتيرة المباراة وسعى لاعبو العروبة إلى معادلة النتيجة وشنوا العديد من الهجمات على مرمى الصقر ولكن دائما ما تصطدم تلك الهجمات بقوة وصلابة خط الدفاع ومن خلفه يقظة الحارس ، كما أن خبرة مدرب الفريق علي التوبي حالت دون تسجيل أي هدف ، حتى أن أطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا فوز فريق الصقر بهدف للاشيء وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق الصقر عبدالله خليفه الرواحي .. أدار اللقاء الحكم ناصر الدغيشي وساعده كل من محمد مسعود الداؤودي وسيف سعيد الهناني ومحمد العثماني حكما رابعا ، وعلق على مجريات شوطي المباراة المعلق عبدالوهاب بن مبارك الرواحي .
حفل الختام والتكريم
بدأ حفل الختام بكلمة اللجنة المنظمة للبطولة ألقاها سالم بن زهران الصارمي رئيس فريق الصقر الرياضي :رحب في بدايتها براعي الحفل والحضور وقال: إنه لمن دواعي فضله تعالى ورعايته , وشواهد توفيقه أن نحتفل اليوم بإختتام بطولة دوري أبطال فرق محافظة الداخلية الخامسة لكرة القدم التي انطلقت فعاليتها في السابع عشر من شهر ابريل لعام 2014م هنا على أرض هذا الفريق الفتي وبين ربوع هذه الولاية العريقة. وأضاف الصارمي:كم تمنيت وغيري من المشاركين والمتذوقين للرياضة أن يطول هذا العرس الكروي الذي كان فرصة سانحة للعيش في وسط جو رياضي مفعم بروح التعاون والتآلف و التآخي و التنافس الشريف استطعنا من خلاله الكشف عن الطاقات المتدفقة والمواهب الشابة الخفية .وقال : اذا كان قد مر على هذه الولاية حين من الدهر كاد يطمرها غبارها الا انها اليوم تتبدى من جديد في قشيب زينتها , زاهية بتليد مفاخرها زاهرة بطريف أمجادها ومنجزاتها التي تحققت على مدى السنوات الماضية من عمر النهضة المباركة التي قاد مسيرتها وأرسى دعائمها مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه . وإننا لنرجو ان تكلل مساعي اولئك الرجال المخلصين في ادارة اتحاد فرق ولاية ازكي بالنجاح وعلى رأسهم الشيخ خليفه بن محمد الدرمكي وأن يرى نادي ازكي النور عما قريب إن شاء الله. وأشار الصارمي في كلمته : إلى أن الجميع مطالبون كل من موقعه وحسب قدراته وامكاناته للمشاركة و الاسهام في وضع لبنات ذلك المستقبل الذي تنشده وتشرق آفاقه وإني على يقين من أن الاجيال القادمة ستحمد لكم ما صنعتم و تقدر ما بذلتم وتسعى بإذن الله لتوطيد ما أرسيتم وتقوية ما بنيتم . فأنتم الرواد الذين شقوا الطريق ومهدوا السبيل لتكون المسيرة الرياضية بالسلطنة أكثر انطلاقاً واسرع حركة واقدر على الانعتاق من العوائق من أجل مزيد من المكاسب الرياضية التي نصبوا الى رؤيتها واقعاً ملموساً على هذه الأرض الطيبة.وأختتم الصارمي كلمته بتوجيه الشكر والتقدير لكافة المؤسسات الحكومية بالولاية ودائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية وإتحاد الفرق الرياضية بولاية إزكي وشرطة عمان السلطانية والشركات الراعية والأشخاص الداعمين للبطولة ، والشكر لكافة الفرق الرياضية المشاركة والحكام والمعلقين ووسائل الإعلام المختلفة والشكر موصول لإخواني أعضاء اللجنة التنظيمية وكافة منتسبي فريق الصقر وأهالي بلدة إمطي .
بعد ذلك قام السيد خالد البوسعيدي راعي المناسبة وبصحبة سالم الصارمي رئيس فريق الصقر بتكريم الأشخاص الداعمين والمساهمين في إنجاح فعاليات البطولة والشركات الراعية والداعمة ، ثم قام بتكريم كل من عماد الحوسني ويونس الفهدي والفرق الرياضية المشاركة في منافسات البطولة والحكام والمعلقين ومراسلي الصحف ، فيما بعد قام راعي المناسبة بتكريم الفرق واللاعبين الجيدين ، حيث حصل الوليد بن علي السليمان على جائزة أفضل إداري ، وحصل فريق الصقر الرياضي على جائزة أفضل جمهور ، فيما حصل فريق السلام بولاية إزكي على جائزة الفريق المثالي ، وحصل بدر بن محمد المحروقي حارس فريق العروبة بولاية أدم على جائزة أفضل حارس ، كما حصل اللاعب سالم بن ناصر الرواحي من فريق الصقر على جائزة أفضل لاعب ، وحصل اللاعب حسن بن سليمان الراشدي من فريق السلام على جائزة هداف البطولة برصيد (3) أهداف .. أخيرا قام راعي المناسبة بتكريم لاعبي وإلأجهزة والفنية والإدارية للفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى ، حيث حصل فريق النسور على الميداليات البرونزية للمركز الثالث ، وحصل فريق العروبة على الكأس والميداليات الفضية للمركز الثاني ، فيما حصل فريق الصقر على كأس البطولة والميداليات الذهبية للمركز الأول ، كما قدم رئيس فريق الصقر الرياضي هدية تذكارية لراعي الحفل .
بطولة للفرق الاهلية
السيد خالد بن حمد البوسعيد ي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم راعي الحفل الختامي قال أنا سعيد هنا اليوم لرعاية ختام هذه البطولة للفرق أبطال محافظة الداخلية . وأضاف : التنظيم جيد والحضور الجماهيري جيد . وكذلك المستوى الفني في المباراة النهائية كان واضحاً بأن هناك اهتماما متزايدا لمثل هذه الدورات . وقال : نحن من جانبنا كاتحاد عماني لكرة القدم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبصفتي مسؤولا بالاتحاد الأسيوي أقول بأن فرق القدم في المجتمع المحلي أو بما يعرف بالفرق الأهلية هو جانب مهم في تطور كرة القدم بشكل عام . ونحن في المرحلة القادمة نركز بشكل أكبر لإعطاء أهمية كبيرة لهذا القطاع من لعبة كرة القدم . وإن شاء الله سنسعى كاتحاد لكرة القدم لتنظيم بطولة لأبطال المحافظات للفرق الأهلية على مستوى السلطنة “تحت مسمى كأس الاتحاد العماني لكرة القدم للفرق الأهلية. مؤكدا: أن القاعدة الجماهيرية التي تحظى بها كرة القدم الاهلية في السلطنة والاهتمام الكبير من قبل الأهالي هما أمران كفيلان بنجاح مثل هذه البطولات . واختتم السيد خالد حديثه قائلا : أتمنى التوفيق دائماً لشبابنا ونشكر اللجنة المنظمة هنا في فريق الصقر بولاية إزكي على التنظيم الجميل ومبروك للجميع .
حامد الرواحي :
أشكر إدارة فريق الصقر على التنظيم الرائع
سعادة الشيخ حامد بن محمد الرواحي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية سمائل وأحد الداعمين لبطولة دوري الفرق أبطال محافظة الداخلية قال: بداية أشكر فريق الصقر إدارة وأعضاء وجماهير على التنظيم الرائع للدوري وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على تكاتف وتعاون أبناء هذا الفريق الذي تميز في تنظيمه لخمس نسخ متتالية للدوري . وهنأ سعادته إدارة وأعضاء ومحبي فريق الصقر بمناسبة حصولهم على كأس الدوري في نسخته الخامسة ، كما هنا أيضا فريق العروبة على المستوى الرائع الذي قدمه في مباراة الختام وحصوله على مركز الوصيف .
يونس الفهدي .. تنظيم أكثر من رائع
من جانبه أشاد الإعلامي بالقناة الرياضية يونس الفهدي بحفل الختام والمستوى الفني للمباراة النهائية . قائلا: اندهشت كثيرا مما شاهدته في حفل الختام ، استقبال راق وتنظيم أكثر من رائع يفوق ما نشاهده في كثير من المناسبات الرسمية . وأضاف: أن المستوى الفني للمباراة النهائية التي جمعت بين العروبة والصقر كان جيدا ، كما أن الحضور الجماهيري كان لافتا وخاصة من قبل جماهير فريق الصقر التي ظلت تشجع وتساند فريقها طوال شوطي المباراة المباراة . وتوجه يونس الفهدي ببالغ الشكر لرئيس الفريق سالم بن زهران الصارمي وكافة أعضاء مجلس الإدارة على دعوتهم الكريمة لي لحضور حفل ختام البطولة متمنيا لهم دوام التوفيق في كافة الأنشطة والفعاليات التي يقوم بها الفريق .
عماد الحوسني
: حفل الختام كان مميزا جدا
أما لاعب منتخبنا الوطني ولاعب نادي النصر السعودي عماد الحوسني فقال : بداية أشكر رئيس وأعضاء ومنتسبي فريق الصقر الرياضي بولاية إزكي على الدعوة لحضور ختام منافسات بطولة دوري الفرق أبطال محافظة الداخلية . وأضاف الحوسني: كان حفل الختام كان أكثر من رائع وخاصة إنني أعجبت كثيرا بالتنظيم ، كما إنني استمتعت مع بقية الحضور بمباراة الختام والتي كانت قمة في المتعة والإثارة . واختتم عماد الحوسني قائلا: أتوجه بالتهنئة لإدارة وأعضاء فريق الصقر الرياضي لحصولهم على كأس البطولة متمنيا لهم التوفيق في قادم المشاركات.
أحمد السليمي .. مبدعون في التنظيم
من جانبه أشاد أحمد بن سعيد السليمي الرئيس الفخري لفريق سيجاء بالمستوى التنظيمي الجيد الذي خرج به حفل ختام بطولة دوري الفرق ابطال الداخلية : وقال: هذا ليس بغريب على إدارة وأعضاء فريق الصقر فهم دائما مبدعون في التنظيم ولديهم إمكانيات وطاقات شبابيه تمتاز بالتعاون فيما بينها ، متمنيا لهم التوفيق واستمرار النجاحات في البطولات القادمة .
المعلق عبدالوهاب الرواحي :
البطولة أصبحت أحد أهم الفعاليات بالمحافظة
أما المعلق عبدالوهاب بن مبارك الرواحي معلق المباراة الختامية فقال : لقد أصبحت بطولة دوري الفرق أبطال محافظة الداخلية التي ينظمها فريق الصقر بولاية إزكي للعام الخامس على التوالي أحد أهم الفعاليات الرياضية التي تقام على مستوى محافظة الداخلية والتي أصبحت جميع الفرق تتمنى المشاركة فيها وقد ذاع صيتها في كافة أنحاء السلطنة ، وذلك بحكم التنظيم الجيد والمستوى الفني التي ظهرت عليه البطولة منذ بدايتها وحتى الآن . متمنيا من جميع أندية محافظة الداخلية دعم هذا البطولة لاستمراريتها.

إلى الأعلى