السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / القناة الرياضية تدشن تغطيتها الخاصة لنهائي كأس جلالته ابتداء من اليوم
القناة الرياضية تدشن تغطيتها الخاصة لنهائي كأس جلالته ابتداء من اليوم

القناة الرياضية تدشن تغطيتها الخاصة لنهائي كأس جلالته ابتداء من اليوم

ببرامج جديدة وحلقات استثنائية خاصة من الدكة
مسابقة الكأس الغالية تمنح المشاهدين فرصة لربح جوائز نقدية
تبدأ القناة الرياضية لتلفزيون السلطنة انطلاقا من اليوم وطوال سبعة أيام قادمة تقديم تغطيتها الخاصة لنهائي كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ـ والذي سيجمع فريق نادي النهضة بطل الدوري بوصيفه فريق نادي فنجاء والمقرر له يوم الرابع والعشرين من مايو الجاري على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي بولاية بوشر .
وستحمل التغطية الاستثنائية للقناة الرياضية العديد من المفاجآت للمشاهدين من خلال بث برامج جديدة أُستحدثت خصيصا لمواكبة هذا الحدث الكروي الكبير , كما تم تخصيص عدد ساعات أكبر خلال الايام القادمة لوضع الجماهير الكروية في السلطنة وخارجها في قلب الحدث من خلال حلقات خاصة من البرامج الحالية لمعايشة استعدادات فارسا النهائي الفنية والجماهيرية والى جانب تغطية الصحف المحلية والعربية للنهائي .
- برنامج مسابقة الكأس الغالية
ستكون الجماهير الرياضية والمشاهدون على موعد مع المعلومة والربح في آن واحد عندما يلتقون ببرنامج ( مسابقة الكأس الغالية ) والذي سيعتمد على تقنيات الاستوديو الافتراضي الحديثة في مبنى الاستوديوهات الرقمية للتلفزيون ويمتد لمدة ساعة كاملة, سيفتح باب التواصل المباشر بين المشاهدين والقناة الرياضية من خلال طرح عدة أسئلة تختص بتاريخ المسابقة وأبطالها وأبرز نجومها الذين سطعوا في سماء المباريات النهائية . حيث سيختار المتصل بالبرنامج الاجابة إما على الاسئلة المباشرة أو الاسئلة غير المباشرة والتي تندرج تحتها عدة أربعة فئات من الاسئلة وهي ( أندية – شخصيات ونجوم – أرقام ومعلومات – ولقطات) . البرنامج سيبث يوميا في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء وهو من إعداد سالم بن ربيع الغيلاني وتقديم سعيد بن محمد الخروصي وإخراج محسن الشحري.

- برنامج ذاكرة الكأس
أسرار وحكايا وذكريات خاصة ومواقف طريفة تحملها مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم منذ انطلاقتها مطلع سبعينيات القرن الماضي لا يعلم عنها الكثيرون من متابعي الكرة العمانية, بعض من هذه الاسرار والذكريات بحث عنها برنامج ( ذاكرة الكأس) من خلال التقائه بنجوم الزمن الجميل من الذين خاضوا نهائيات الكؤوس ليفتحوا قلوبهم ويستعيدوا ذاكرتهم فيتحدثون بتلقائية وعفوية عن مواقف حدثت في المستطيل الاخضر وخارجه. ومن الشخصيات والنجوم الذين استضافهم البرنامج عبدالرحيم الحجري , مبارك سليمان الوهيبي , رشيد جابر , سعيد ناصر الفارسي , يوسف صالح , داؤود سالم , ناصر سليمان وفوزي بشير . برنامج ذاكرة الكأس سيطل على مشاهديه يوميا في تمام الساعة الواحدة ظهرا ويعاد في الساعة الرابعة عصرا

- برنامج الدكة
احتفاء بمسابقة الكأس الغالية وبفارسي المباراة النهائية للمسابقة , سيطل برنامج الدكة استثنائيا على مشاهديه على مدى ثلاثة أيام قبل المباراة النهائية. وسيرصد البرنامج كعادته آخر استعدادات فريقا النهضة وفنجاء للنهائي من خلال تخصيص حلقة خاصة لكل فريق وبضيوف يمثلون الفريقين وعبر الربط المباشر مع المقربون من الناديين في محافظة البريمي ومدينة فنجاء , كما سيتابع البرنامج الاستعدادات التنظيمية للمباراة النهائية في الحلقة الاخيرة ليلة المباراة . البرنامج الذي يعده خميس بن محمد البلوشي وسامح الدهشان ويقدمه خميس البلوشي ويخرجه سعيد بن ناصر المالكي سيبث في تمام الساعة التاسعة مساء يوميا ابتداء من الاربعاء.

- برنامج عناوين
ستخصص حلقة استثائية من برنامج عناوين اليوم السبت القادم والذي يصادف المباراة النهائية للكأس الغالية . حيث سيقوم البرنامج بقراءة كل ما ستناولته الصحف المحلية والعربية عن المباراة, وسيعمل البرنامج على التواصل مع ابرز الاعلاميين في السلطنة والوطن العربي للحديث عن أهمية هذا الحدث الكروي الكبير , البرنامج سيبث في توقيته المعتاد في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا

- برنامج الحدث
سيعايش برنامج الحدث الأجواء الجماهيرية التي ستصاحب المباراة النهائية لكأس مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم من خلال الربط مع جماهير الفريقين التي ستتوافد الى مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر , وسيستعرض البرنامج استعدادات جماهير الفريقين للمباراة والتوقعات لنتيجتها , كما سيفتح باب الاتصالات للجماهير من أجل ايصال أمنياتها للفريقين , برنامج الحدث سيطل استثنائيا يوم السبت القادم في توقيته المعتاد تمام الساعة الثالثة ظهرا

- الأستوديو التحليلي
قبل بداية المباراة النهائية بأكثر من ساعة , سيتعرف المشاهدون الكرام على فرص الفريقين في النهائي, والخطط التي سيعتمدها المدربان وتشكيلتهما من خلال الاستوديو التحليلي الذي سيتناول بتقارير مصورة وبالاحصائيات حظوظ الفريقين في المباراة من خلال محللي القناة الرياضية
نهائيات سابقة
ابتداء من يوم الثلاثاء القادم ستبدأ القناة الرياضية بعرض بعض من المباريات النهائية السابقة لمسابقة الكأس الغالية , وستمثل هذه الإعادات فرصة لمتابعة نجوم الكرة العمانية في السنوات الماضية عبر سهرة تبدأ من تمام الساعة الحادية عشرة مساء .
وتسعى القناة الرياضية بتلفزيون سلطنة عمان من خلال الخطة البرامجية الخاصة بنهائي الكأس الغالية الى مواكبة الحدث الكبير عبر تغطية تلفزيونية تليق باسم راعي المسابقة وذلك من خلال تقديم المعلومات القيمة عن المسابقة والتفاعل مع الجماهير الكروية الشغوفة .

إلى الأعلى