الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / عمر الغيلاني أول مدرب غوص حر في السلطنة
عمر الغيلاني أول مدرب غوص حر في السلطنة

عمر الغيلاني أول مدرب غوص حر في السلطنة

صور ـ من خالد صالح العريمي :
حصل الغواص عمر عبدالله الغيلاني على شهادة تدريب الغوص الحر والتي تشرف عليها اكاديمية ابنيا للغوص الحر, ليصبح اول مدرب غوص حر في السلطنة حيث تنافس الغيلاني مع مجموعة من الغواصين العالميين في الدورة التي اقيمت بجمهورية مصر العربية بشرم الشيخ على مدار سبعة ايام متواصل وبمشاركة 58 غواصا من مختلف دول العالم بالاضافة الى 7 غواص خليجي . واوضح الغيلاني انه استطاع وبكل جدارة ان ينجح في جميع الاختبارات التدريبية وانهاء متطلبات الدورة من بين 38 غواصا عالميا ،وتم ترشيحه من قبل المدرب العالمي يومبيرتو بلزاري الملقب( بالرجل الدلفين )كاول مدرب عماني في مجال الغوص الحر.
وقال الغيلاني اتمنى ان أمثل السلطنة خير تمثيل في جميع المحافل الدولية في رياضة الغوص الحر ورفع علم السلطنة في منصات التتويج .كما اتمنى نشر هذه الرياضة في السلطنة لاعادة موروث رياضة الغوص ، كما اتمنى ان يكون هناك دعم من قبل المسؤولين لهذه الرياضة لانشاء جيل من الغواصين في السلطنة في قادم المستقبل .
جديرا بالذكر ان الغيلاني شارك في بطولة فزاع للغوص الحر عام 2013 والتي تعتبر من اقوى البطولات في العالم لحبس النفس وحصل على المركز السادس من بين 72 غواصا خليجيا ليكون من افضل 10 غواصين في الخليج.

إلى الأعلى