الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / اللجنة الرئيسية لكلية الأجيال تتفق على جدول زمني للانتهاء من إعداد اللوائح التنفيذية للكلية
اللجنة الرئيسية لكلية الأجيال تتفق على جدول زمني للانتهاء من إعداد اللوائح التنفيذية للكلية

اللجنة الرئيسية لكلية الأجيال تتفق على جدول زمني للانتهاء من إعداد اللوائح التنفيذية للكلية

بحثت اللجنة الرئيسية لمشروع كلية الاجيال لعلوم الصناعات الحرفية والمهن التقليدية برئاسة معالي الشيخة عائشة بنت خلفان السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية ورئيسة اللجنة الرئيسية للمشروع وبحضور أعضاء اللجنة في اجتماعها الذي عقد يوم أمس بديوان عام الهيئة عدداً من المحاور الأساسية لإنشاء الكلية فقد اعتمدت اللجنة أسماء المؤسسات الأكاديمية الدولية ذات العلاقة بالصناعات الحرفية والمهن التقليدية المقرر زيارتها للإطلاع على تجاربها في مجال علوم الصناعات الحرفية والمهن التقليدية . كما اتفقت أيضا على جدول زمني محدد للإنتهاء من إعداد مشاريع القوانين الأكاديمية والإدارية والمالية واللوائح التنفيذية للكلية تمهيدا لرفعها إلى مجلس التعليم .
من جانب آخر قامت اللجنة بالمصادقة على محضر الاجتماع الثامن بالإضافة إلى قيام رؤساء اللجان الفرعية بتقديم ملخص موجز عن سير عمل اللجان .
ومن المتوقع أن تسهم كلية الأجيال لعلوم الصناعات الحرفية والمهن التقليدية في تأسيس طاقات أكاديمية متخصصة في مختلف العلوم المتعلقة بالصناعات الحرفية والمهن التقليدية بالإضافة إلى رفد المجتمع بحرفيين مؤهلين ومدربين وفق أحدث المناهج العلمية والعملية.

إلى الأعلى