الإثنين 26 يونيو 2017 م - ١ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / جلالة السلطان و الرئيس الايراني يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
جلالة السلطان و الرئيس الايراني يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

جلالة السلطان و الرئيس الايراني يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية

استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي وصل إلى البلاد في زيارة عمل للسلطنة تستغرق يومًا واحدًا.

وقد أجريت لفخامة الرئيس الإيراني مراسم استقبال رسمية، فلدى وصول الموكب المقل لفخامة الرئيس الإيراني إلى ضيافة قصر العلم العامر كان جلالة عاهل البلاد المفدى في مقدمة المستقبلين والمرحبين بفخامة الرئيس الإيراني. ثم اصطحب جلالته فخامة الضيف إلى منصة الشرف، حيث عزف السلام الوطني للجمهورية الإسلامية الإيرانية بينما أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية لفخامته.
بعدها صافح جلالة السلطان المعظم أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الدكتور رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كما صافح فخامته مستقبليه، حيث كان في الاستقبال عدد من أصحاب السمو ورئيس مجلس الشورى وأصحاب المعالي الوزراء وقادة قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية وأعضاء بعثة الشرف المرافقة لفخامته.

ثم توجَّه جلالة سلطان البلاد المفدى مصطحبًا فخامة الضيف إلى المجلس لتناول القهوة، وتبادل الأحاديث الودية، وقد تم خلال لقاء القائدين استعراض العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين وأوجه التعاون الثنائي القائم بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية وسبل تعزيزه في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين العماني والإيراني الصديقين.

وتأتي هذه الزيارة تعزيزًا للتعاون الثنائي المثمر القائم بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وحرصًا من قيادتي البلدين على الارتقاء به إلى ما يحقق المزيد من تطلعات الشعبين العُماني والإيراني الصديقين ويعود عليهما بالخير والنفع في العديد من المجالات.

إلى الأعلى