الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / ريال مدريد يكسب نابولي بثلاثية وبايرن ميونيخ يتفوق على أرسنال بخماسية
ريال مدريد يكسب نابولي بثلاثية وبايرن ميونيخ يتفوق على أرسنال بخماسية

ريال مدريد يكسب نابولي بثلاثية وبايرن ميونيخ يتفوق على أرسنال بخماسية

مدريد ـ رويترز:
سجل كاسيميرو هدفا من تسديدة مذهلة ليكلل انتفاضة ريال مدريد أمام ضيفه نابولي بالفوز 3-1 في استاد سانتياجو برنابيو بذهاب دور 16 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم واكتملت الانتفاضة بتسديدة مباشرة من لاعب الوسط البرازيلي سكنت الشباك من مسافة بعيدة بعد هدفين آخرين لزميليه كريم بنزيمة وتوني كروس. كان نابولي – الأكثر تسجيلا للأهداف في دوري الدرجة الأولى الايطالي – افتتح التسجيل مبكرا عبر لورينزو انسيني من تسديدة بعيدة باغتت الحارس كيلور نافاس. وسيواصل ريال حامل اللقب رحلة البحث عن لقبه 12 في المسابقة والتأهل إلى دور الثمانية للمرة السابعة على التوالي عندما يحل ضيفا على نابولي في السابع من مارس المقبل. وقال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد للصحفيين “سنذهب إلى ملعب صعب وسنعاني والمواجهة لم تحسم وأضاف “نحن بحاجة للذهاب إلى هناك والاستفادة من تقدمنا 3-1.” ودافع ريال عن رقمه في المسابقة بعدم الخسارة في 11 مباراة في برنابيو أمام نابولي المتألق مؤخرا والذي لم يخسر في 18 مباراة بجميع المسابقات قبل لقاء وأضاع بنزيمة فرصة خطيرة بعد 20 ثانية فقط من صفارة البداية تصدى لها الحارس بيبي رينا. وبدا أن نابولي سيعاني في هذه الأمسية لكنه صدم الجميع بتسجيل الهدف الأول بعد ثماني دقائق فقط. وتسلم انسيني تمريرة من ماريك هامشيك وسط اثنين من مدافعي ريال ليسدد مباشرة في الشباك من مسافة 35 مترا. لكن التعادل جاء بعد عشر دقائق من ضربة رأس لبنزيمة بعد تمريرة عرضية من داني كارباخال وهو الهدف 51 للمهاجم الفرنسي في دوري الأبطال ليتقدم إلى المركز الخامس في قائمة الأكثر تسجيلا في تاريخ البطولة. وواصل ريال الضغط وأضاع فرصا عبر كريستيانو رونالدو وبنزيمة. وترجم صاحب الضيافة سيطرته ليتقدم في الشوط الثاني بعدما اخترق رونالدو من جانب الملعب ومرر إلى كروس الذي سدد ببراعة من على حافة منطقة الجزاء نحو شباك رينا. وبعد أربع دقائق حسم كاسيميرو المواجهة بتسديدة رائعة من 25 مترا سكنت الشباك وسط صيحات اعجاب ليعزز ريال فرصه في بلوغ دور الثمانية للمرة السابعة على التوالي. وقال ماوريتسيو ساري مدرب نابولي “واجهنا أفضل فريق في العالم لكن للأسف ارتكبنا العديد من الأخطاء عندما استحوذنا على الكرة لأننا في المعتاد لا نستحوذ عليها.”وتابع “مباراة الإياب؟ سنحاول الفوز 2-صفر لكن لا اعتقد أن ريال مدريد سيوافق على ذلك.”
من ناحية اخرى سحق بايرن ميونيخ ضيفه أرسنال 5-1 في ذهاب دور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعدما سجل ثلاثة أهداف في غضون عشر دقائق مذهلة بالشوط الثاني ليمدد رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية على أرضه في المسابقة الى 16.
وهز تياجو الكانتارا الشباك مرتين وأضاف روبرت ليفاندوفسكي وارين روبن والبديل توماس مولر باقي الاهداف لينزل العملاق البافاري بأرسنال أول هزيمة له هذا الموسم في أرفع مسابقة للاندية في قارة اوروبا. وكان اليكسيس سانشيز عادل النتيجة للفريق الزائر بعدما تابع ركلة جزاء سددها وتصدى لها الحارس مانويل نوير اولا واعادها للشباك في الدقيقة 30.
وقال فيليب لام قائد بايرن الذي سيغيب عن مباراة الإياب بسبب الإيقاف “يجب أن نسجل في لندن لكننا في موقف جيد. من المفترض أن تكون النتيجة كافية للعبور للدور التالي.”
وأضاف “لعبنا بطريقة جيدة للغاية حتى ركلة الجزاء والأداء كان مذهلا في الشوط الثاني.”
وقال روبن إن بايرن اثبت تعافيه من تراجع مستواه في الفترة الماضية. وتابع “إذا لم تكن هذه إجابة فلا أعرف. أشعر بالمفاجأة قليلا من النتيجة لكنها شخصية بايرن. عندما تكون الأمور مهمة نقدم أفضل ما لدينا.” وسيلتقي الفريقان ايابا في لندن في السابع من مارس وبدأ بايرن – الذي أطاح بأرسنال من هذا الدور في المسابقة في 2005 و2013 و2014 – المواجهة بشكل رائع.
وترك دفاع أرسنال مساحة كبيرة لروبن ولم يتردد اللاعب الهولندي وتقدم بالكرة وسدد بطريقته المعتادة في مرمى ديفيد أوسبينا. واهتز أرسنال بفعل الهدف المبكر لكنه سرعان ما تمالك نفسه وكاد أن يتعادل عندما أجهض نوير محاولة مسعود أوزيل من ركلة حرة. وتحسن أداء الفريق الانجليزي بعد ثلاث دقائق أخرى ليحصل على ركلة جزاء بسبب مخالفة على ليفاندوفسكي. وتصدى نوير لركلة الجزاء من اللاعب التشيلي لكن سانشيز تابعها في الشباك بين ثلاثة من لاعبي بايرن. وبدا أن المباراة بدأت تفقد ايقاعها وسرعتها في بداية الشوط الثاني قبل ان يرتفع أداء بايرن ليسجل ثلاثة أهداف متتالية. ولعب فيليب لام عرضية متقنة في المنطقة ليرتقي ليفاندوفسكي فوق المدافعين ويضعها في الشباك في الدقيقة 53. وهيأ المهاجم البولندي الكرة لتياجو ليحرز الهدف الثالث لبايرن بعد ثلاث دقائق أخرى وأحرز اللاعب الاسباني هدفه الشخصي الثاني بتسديدة منخفضة. وخسر الفريق الانجليزي في دور الستة عشر في آخر ستة مواسم وأهدر بايرن العديد من الفرص قبل أن يضرب مولر ضربته قبل دقيقتين من النهاية ليقطع بطل المانيا خطوة كبيرة نحو الظهور في دور الثمانية للمرة السادسة على التوالي.

إلى الأعلى