الخميس 29 يونيو 2017 م - ٤ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن : قتلى وجرحى في هجوم على تجمع عزاء .. والتحالف يعتزم التحقيق
اليمن : قتلى وجرحى في هجوم على تجمع عزاء .. والتحالف يعتزم التحقيق

اليمن : قتلى وجرحى في هجوم على تجمع عزاء .. والتحالف يعتزم التحقيق

صنعاء ــ وكالات :
قال سكان يمنيون امس الخميس إن طائرات تابعة للتحالف قصفت منزلا إلى الشمال من العاصمة اليمنية صنعاء حيث تجمع أشخاص لتقديم العزاء في وفاة امرأة مما أسفر عن مقتل تسع نساء وطفل واحد فضلا عن إصابة العشرات. وقال التحالف إنه يحقق في تقارير عن سقوط قتلى من المدنيين في المنطقة. وقال أحد السكان لرويترز إن الضربة الجوية أصابت منزل أحد شيوخ القبائل في قرية شراع إلى الشمال من صنعاء مساء أمس الاول الأربعاء.
ولم يتسن الوصول إلى متحدث باسم التحالف في اليمن للحصول على تعقيب. وقال ساكن أخر في شراع يدعى حامد علي لمصور تلفزيوني من رويترز امس الخميس “سمع الناس صوت طائرات وبدأوا في الفرار من المنزل. لكن القنابل أصابت المنزل مباشرة. انهار السقف. الدماء كانت في كل مكان.” وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام محلية رجال قبائل يفتشون بين أنقاض المنزل الذي يقال أنه منزل محمد النكعي وهو زعيم قبلي متحالف مع انصار الله. وأظهرت صورة أخرى رجلا يجلس وسط التراب وهو يمسك بجثة امرأة عجوز بين يديه. ولم يتسن على الفور التحقق من دقة الصور. وقال التحالف في بيان “اطلعنا على التقارير الإعلامية بشأن المزاعم حول مقتل مدنيين في قصف طال أحد المساكن مساء البارحة قرب العاصمة صنعاء؟.” وأضاف البيان ” سنتحقق من صحة تلك المزاعم وسنزود وسائل الإعلام بأي معلومات تردنا”.
وفي أكتوبر تعرض التحالف العربي لانتقادات شديدة بعد أن نفذ ضربة جوية على مجلس عزاء في صنعاء مما أسفر عن مقتل 140 شخصا بحسب تقديرات الأمم المتحدة.
من جهة اخرى، أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أن الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخا أطلقته جماعة انصار الله باتجاه خميس مشيط في منطقة عسير جنوب غرب السعودية . وقالت قيادة التحالف في بيان لها ، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت مساء الأربعاء صاروخا أطلقته انصار الله من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة خميس مشيط ، مشيرة إلى أنه “تم اعتراض الصاروخ وتدميره من دون أي أضرار”. وكانت قيادة قوات التحالف الجوية أعلنت في أكتوبر من العام الماضي أن انصار الله قاموا بإطلاق صاروخ باليستي تجاه مدينة مكة المكرمة من محافظة صعده اليمنية الحدودية ، مشيرة إلى أن وسائل الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كيلومترا من المدينة.

إلى الأعلى