الإثنين 26 يونيو 2017 م - ١ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / افتتاح مسجد قرية “عباية ” بقريات
افتتاح مسجد قرية “عباية ” بقريات

افتتاح مسجد قرية “عباية ” بقريات

قريات ـ من عبدالله بن سالم البطاشي :
افتتح مؤخراً مسجد قرية “عباية “بولاية قريات والذي تم إعادة بنائه بالجهود الذاتية للأهالي وبدعم من مؤسسات حكومية وخاصة وأصحاب الخير بحضور سعادة محفوظ بن علي آل جمعة عضو مجلس الشورى ممثل الولاية والمشايخ والرشداء والأعيان والمدعوين وأهالي القرية وجمع من أهالي الولاية.
تضمن الافتتاح محاضرة ألقاها الدكتور عبدالله بن سالم الهنائي رئيس جمعية العناية بالقرآن الكريم، تطرق فيها إلى أهمية المساجد ودورها الديني والاجتماعي والثقافي في المجتمع وإلى أهمية المحافظة عليها وتعميرها وبنائها، وما أعده الله سبحانه وتعالى، لمن يبذلون أموالهم في سبيل بناء بيوت الله داعياً الجميع، للعمل بما يرضي الله سبحانه وتعالى، وأوصاهم بعمارة المساجد لكثرة التردد عليها، بتأدية الصلوات المفروضة فيها، وإقامة حلقات الذكر فيها، والاعتناء بها وتلاوة القرآن الكريم.
وقال حمد بن حمود البطاشي وعدي بن ناصر البطاشي وكيلا المسجد: نحمد الله سبحانه وتعالى على توفيقه لنا في إعادة بناء هذا المسجد، ومدرسة لتعليم القرآن الكريم لما للمساجد من أهمية في أداء العبادات كالصلوات والذكر وتعاليم الدين الإسلامي .. وغيرها، حيث تم توسعته لاستيعاب عدد أكبر من المصلين مما كان عليه سابق، ليواكب التزايد في أعداد المصلين من أهالي القرية والمقيمين بها والزائرين كونه المسجد الوحيد في القرية.

إلى الأعلى