الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الفلسطينيون يترقبون حكومة التوافق الوطني .. الأسبوع المقبل

الفلسطينيون يترقبون حكومة التوافق الوطني .. الأسبوع المقبل

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
يترقب الفلسطينيون إعلان حكومة التوافق الوطني خلال الأسبوع القادم، حيث قال قيادي في حركة حماس إنه من المتوقع الإعلان رسميًّا عنها بينما من المتوقع وصول مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح إلى غزة يوم الأربعاء لإتمام المشاورات الخاصة بالحكومة.
وقال باسم نعيم وهو مستشار الشؤون الخارجية لرئيس الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة “نتوقع أن يتم الإعلان عن حكومة التوافق من قبل الرئيس أبو مازن (محمود عباس) بداية الأسبوع القادم”.
وأشار نعيم إلى أن مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد “سيصل إلى غزة الأربعاء أو الخميس القادمين للقاء وفد حماس للمصالحة لإجراء مشاورات وإنهاء كل ما يتعلق بالتشكيل الحكومي ونأمل حسم كافة الأمور الخاصة بأعضاء الحكومة”.
ورفض نعيم الإفصاح عن اسم أي من أعضاء الحكومة القادمة.
وأكد نعيم أن الحكومة “ستعرض على المجلس التشريعي للتصويت ونيل الثقة، حيث سيقوم الرئيس أبو مازن بإعلانها بعد الانتهاء من تشكيلها ثم بعد حوالي شهر بحسب ما اتفق عليه سيدعو الرئيس التشريعي لدورة جديدة ثم ستعقد جلسة لعرض الحكومة لنيل الثقة”.
إلى ذلك قال مسؤول فلسطيني إن لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع مسؤولة وفد التفاوض الإسرائيلي تسيبي ليفني في لندن نهاية الأسبوع الماضي “كان شكليًّا ولم يسفر عن جديد”.
واعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف أن اللقاء بين عباس وليفني “لم يحمل أهمية تذكر”، مشيرا إلى أن الوزيرة الإسرائيلية “ليست فعليًّا صاحبة قرار”.
وأكد أبو يوسف أن اللقاء المذكور لا يعني استئناف المفاوضات التي انتهت مهلتها الزمنية نهاية الشهر الماضي بعد تسعة أشهر من المحادثات برعاية أميركية دون التوصل لاتفاق.

إلى الأعلى