الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م - ٤ صفر ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / شعراء السلطنة يضيئون فوانيس الشعر في مكتبة الندوة العامة ببهلاء
شعراء السلطنة يضيئون فوانيس الشعر في مكتبة الندوة العامة ببهلاء

شعراء السلطنة يضيئون فوانيس الشعر في مكتبة الندوة العامة ببهلاء

بهلاء ـ من مؤمن بن قلم الهنائي تصوير: عبدالله الربخي
شهدت ولاية بهلاء أمسية شعرية استثنائيه عَطَّر أريجها عشرة شعراء كانوا فوانيس مضيئة بعبق الشعر وجواهر الكلمات الامسية الشعرية الاولى التي تنظمها مكتبة الندوة العامه بولاية بهلاء والتي رعى احتفاليتها سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي وكيل وزارة الاسكان بحضور اصحاب السعادة اعضاء مجلس الشورى واعضاء المجلس البلدي وجمع من الاعيان والشخصيات الثقافيه ونخبه من رجال الفكر والادب واعضاء ومنتسبي مكتبة الندوة الثقافية بولاية بهلاء.
استهلت الأمسية بمقدمة للاعلامي هلال بن سالم الهلالي الذي قدم ايجازا لمكتبة الندوة ورحب بكوكبة الشعراء المشاركين من مختلف ولايات ومحافظات السلطنة، ليتنافس الشعراء في البوح بألق قصيدهم في موكب شعري بديع، حيث تنوعت قصائد الملتقى بين الشعر الفصيح والشعر النبطي في حب الوطن والقضايا الاجتماعية والغزل وغيرها من المواضيع الدينية والثقافية.
وقد تألق الشعراء الشيخ الدكتور عبدالله بن مبارك العبري وهلال بن سيف الشيادي والشيخ احمد بن هلال العبري ويعقوب بن هلال الشرياني وماجد بن حمد المحروقي وشريف بن حميد العمير والشاعر عقيل بن درويش اللواتيا وعبدالرحيم بن سيف الهنائي ومحمد بن سيف العبري وخديجة بنت علي المفرجية وتخلل الندوة تدشين ركن تنمية نفط عمان إحدى المبادرات التطوعية الاجتماعية للشركة في نشر ودعم الثقافة. وفي ختام الندوة الشعرية قام سعادة المهندس وكيل وزارة الاسكان راعي المناسبة بتكريم الشعراء المشاركين والمؤسسات الداعمة للفعالية. كما قام بجولة بين أركان وأجنحة المكتبة واطلع على ما شهدته المكتبة من تطور في دورها الثقافي.

إلى الأعلى