الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / جولة كيا على الطريق تنال إقبالاً واسعًا في كافة مناطق السلطنة
جولة كيا على الطريق تنال إقبالاً واسعًا في كافة مناطق السلطنة

جولة كيا على الطريق تنال إقبالاً واسعًا في كافة مناطق السلطنة

نجحت جولة كيا على الطريق والتي أختتمت مؤخرًا في جذب إنتباه العديد من الزبائن في كافة المناطق التي نزلت بها ، ووفقًا لما ذكره أحد مسؤولي كيا فإن هذه الجولة حرصت على جلب طرازات كيا المعروفة بالقرب من الزبائن ، وعرض أحدث طرازاتها على عشاق السيارات ومنحهم الفرصة لتجربة القيادة على الطريق . وفي كل مكان نظمت فيه هذه الفعالية كان هناك جو من المرح والاستمتاع لكافة أفراد العائلة حيث حصل كل من قام بتجربة قيادة أحد طرازات كيا على فرصة لربح جائزة من خلال “إمسح واربح” والتي تم من خلالها تقديم العديد من الجوائز ومنها أجهزة تليفزيون إل جي ثلاثية الأبعاد 47 بوصة ، أجهزة سامسونج تاب 10.2 بوصة (16 جيجا) ، هواتف سامسونج دوس ، أجهزة فريزر سوبرا 150 لترًا ، خلاط كينوود كومبو + عصارة حمضيات ، أكواب سيراميك من كيا ، سلاسل مفاتيح كيا متعددة الاستعمالات. كما أتيح للزوار إلتقاط صور لهم مع سيارات كيا والحصول عليها داخل إطار كهدية .
وتمكنت تشكيلة طرازات كيا من حجز مكانة متفردة لها في قلوب عشاق السيارات في السلطنة ، وأصبحت تتمتع بسمعة ممتازة بفضل اشتمالها على أحدث التقنيات وأرقى تجهيزات الرفاهية، متيحة لزبائنها الإنغماس في تكنولوجيا المستقبل في الوقت الراهن. ولطالما كانت العديد من تجهيزاتها وتقنياتها الرائدة محط إعجاب وتطلع الكثير من شركات تصنيع السيارات الأخرى لإقتباسها. وقد أتاحت جولة كيا على الطريق الفرصة لعشاق السيارات كي يستمتعوا بقيادة عدد كبير من طرازات كيا ومنها كيا كوريس ، كادينزا ، سورينتو وسيراتو ذات الخمسة أبواب. وجرت فعاليات تلك الجولة في 6 مناطق رئيسية هي القرم سيتي سنتر ، سناو ، نزوى ، الرستاق ، صحار وعبري. كما تم إضافة مكانين آخرين لجولة هذا العام هما الكوثر هايبر ماركت بسناو ولولو هايبر ماركت بعبري.
وقد شملت جولة “كيا على الطريق” إنارة كارافان يحمل فوقه سيارة كيا كادينزا وقد جاب هذا الكارافان العديد من المناطق حيث كان يتوقف بالقرب من الأماكن الحكومية والأسواق والمراكز التجارية حيث أتيح للراغبين تجربة قيادة واحدة من طرازات كيا وفرصة لربح جوائز مثيرة. وتمثل كيا كادينزا الجديدة ما يمكن أن نعتبره نقلة نوعية بالنسبة لسيارات كيا من خلال تقديمها لقائمة طويلة من المزايا والتجهيزات الإختيارية الرائعة والتي ترتقي بتكنولوجيا القيادة والمزايا الفاخرة لمستويات جديدة تمامًا. وقد وصف بيتر شراير كبير مصممي كيا كادينزا بأنها سيارة صالون تمثل منافسة حقيقية في فئة السيارات الفخمة قائلا: لقد تم تصميم وتطوير كادينزا خصيصًاً للسوق الكوري إلا أنها بالتأكيد لاقت إقبالاً ملحوظاً في باقي الأسواق حول العالم، إن كادينزا هي تصميم يدعو للفخر ومن خلال سعينا المتواصل عن الجمال والدقة تمكنت مراكزنا في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية وكوريا من إبتكار سيارة تضع كيا في مرتية عالية من الفخامة والأناقة ، وتتميز كادينزا الجديدة بهيئتها الأوروبية الأنيقة مع المحافظة على الطابع العالمي الذي يناسب كافة المستهلكين حول العالم.
ويختتم شراير حديثة عن كادينزا بالقول: تعتبر كادينزا بمثابة خطوة كبيرة نحو المستقبل وقفزة نوعية بالنسبة لكيا بفضل التوازن الكبير في أبعادها وشكلها الخارجي ذو الهيئة الذكورية القوية ومقصورتها الفخمة التي تمنح راكبيها إحساساً بالثقة والتفرد.
وتتوافر كادينزا بمحرك جديد سعة 3.5 لتر مكون من 6 اسطوانات على شكل V قادر على توفير أداء متطور يصل إلى قوة 286 حصاناً مع ناقل حركة آلي 6 سرعات ، ويوفر هذا المحرك قوة كبيرة مع كل السرعات كما يمنح التصميم الدقيق للشاصي والمقصورة من يركب داخل كادينزا إحساساً بالراحة المترفة حتى مع الطرق الوعرة والصلبة. أما المقاعد فقد تم تصميمها بشكل يوفر الكثير من الرحابة مع وجود مساحة مناسبة للقدمين في المقاعد الخلفية وإمكانية تعديل وضعية المقاعد الأمامية كهربياً، أما عن صندوق الأمتعة فهو يتسع لتخزين حمولة تصل إلى 451 لتر هذا بالإضافة إلى حاملين للأكواب بجوار مقعد السائق والراكب الأمامي وحاملين أخرين لركاب المقعد الخلفي في حال فتح مسند الذراعين الموجود في المنتصف.
وتحتوي مقصورة كادينزا على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا السيارات في العالم لتعطي السائق تجرية قيادة فريدة وذلك من خلال مجموعة عدادات بها شاشة إل سي دي ملونة مقاس 3.5 بوصة ومصباح علوي بإضاءة إل إي دي الساطعة ، وتضفي فتحة السقف البانورامية الزجاجية مسحة من الجمال على مظهر السيارة الأنيق إذ أنها تسمح بانسياب الضوء الكثيف إلى داخل المقصورة ، كما يضمن ناقل الحركة الآلي ذو الست سرعات سرعة ونعومة ودقة أثناء تبديل السرعات . أما عن تجهيزات السلامة في كادينزا فهي كثيرة ومتنوعة بدءاً من الوسادتين الهوائيتين في الأمام والمكابح المانعة للإنغلاق وهما ميزتين قياسيتين في جميع فئاتها ، بالإضافة إلى التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح ومساند الرأس النشطة في فئة إي إكس علاوة على التحكم الإلكتروني في الثبات والسحب ومعززات الكبح في حالات الطوارئ وأجهزة الاستشعار الخلفية وكاميرا للرؤية الخلفية مدمجة في المرآة الداخلية المصنوعة من الإلكتروكروم والتي تساعد السائق أثناء إيقاف السيارة في أماكن الإنتظار ، كما تتوافر وسائد هوائية جانبية وستائرية كتجهيزات إختيارية . ويساهم النظام الخلفي للمساعدة في إيقاف السيارة بأماكن الإنتظار في تفادي وقوع تصادم مع المشاه والسيارات الأخرى من خلال استعانة هذا النظام بأربعة أجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية كي تتمكن السيارة من تحديد أي عوائق خلف السيارة ، وكلما اقتربت السيارة من العائق إزداد صوت الجهاز التحذيري المزود به هذا النظام والذي يتوافر في فئة إي إكس . كما تتوافر كادينزا بميزة أخرى إختيارية هي مصابيح زنون عالية السطوع مع جهاز غسيل.
وفي السلطنة تقدِّم شركة الاعتماد الدولية للسيارات موزع كيا المعتمد تجربة امتلاك فريدة للزبائن من خلال المزايا الممتازة للمنتجات ودعم ما بعد البيع الذي يتمثل في 18 منشأة متكاملة منتشرة في جميع أنحاء البلاد للوصول برضاء الزبائن لأعلى المستويات ولتجعل من كل ميل على الطريق أميالاً من السعادة وراحة البال للزبائن.

إلى الأعلى