الخميس 20 فبراير 2020 م - ٢٦ جمادى الأخرة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / جلالة السلطان وأمير الكويت يستعرضان العلاقات الطيبة والتعاون المثمر بين البلدين
جلالة السلطان وأمير الكويت يستعرضان العلاقات الطيبة والتعاون المثمر بين البلدين

جلالة السلطان وأمير الكويت يستعرضان العلاقات الطيبة والتعاون المثمر بين البلدين

مسقط ـ العمانية:
استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ أخاه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي وصل إلى البلاد في زيارة للسلطنة تستغرق ثلاثة أيام.
وقد أجريت لسمو أمير دولة الكويت مراسم استقبال رسمية. فلدى وصول الموكب المقل لسموّه إلى مبنى الاستقبال عند بوابة مسقط، كان حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أعزه الله ـ في مقدمة المستقبلين والمرحبين بسمو الأمير.
عقب ذلك استقل جلالة عاهل البلاد المفدى وضيفه سمو أمير دولة الكويت الموكب الذي أقلهما إلى قصر العلم العامر مرورا بين صفين من فرق الموسيقى العسكرية ثم حفت به كوكبة من الفرسان ومن خلفه مجموعة من الهجانة حتى بوابة قصر العلم العامر.
ولدى وصول الموكب المقل للقائدين إلى ساحة ضيافة قصر العلم العامر، اصطحب جلالة السلطان المفدى أخاه صاحب السمو الشيخ الأمير إلى منصة الشرف، حيث عُزف السلام الوطني الكويتي وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية لسمو الضيف.
بعدها توجه حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم وأخوه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت إلى المجلس لتناول القهوة وتبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الطيبة التي تربط السلطنة ودولة الكويت والتعاون المثمر بينهما في مختلف المجالات التي تخدم المصالح المشتركة للشعبين العماني والكويتي الشقيقين .
وقد أجريت لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت مراسم استقبال شعبي وذلك قبيل وصول الموكب المقل لسموه إلى مبنى الاستقبال عند بوابة مسقط ، حيث شارك في الاستقبال مجموعات من فرق الفنون الشعبية اصطفت على جانبي الطريق مرددة العبارات الترحيبية بمقدم ضيف البلاد.
وشارك في الاستقبال الشعبي ما يزيد على ثلاثة آلاف مواطن ومواطنة قدموا عددا من الفنون العمانية ، محيّين ومرحبين من خلالها بصاحب السمو الشيخ أمير دولة الكويت الذي يحل ضيفًا عزيزًا على أخيه حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم والشعب العماني .

إلى الأعلى