الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / إقرار إقامة ندوة وطنية للتعليم في شهر أكتوبر القادم تعنى بعرض المشروعات التعليمية
إقرار إقامة ندوة وطنية للتعليم في شهر أكتوبر القادم تعنى بعرض المشروعات التعليمية

إقرار إقامة ندوة وطنية للتعليم في شهر أكتوبر القادم تعنى بعرض المشروعات التعليمية

في اجتماع مجلس التعليم العالي برئاسة خالد البوسعيدي
ـ فتح برنامج للتأهيل التربوي بجامعة السلطان قابوس لإعداد الكوادر الوطنية المؤهلة
مناقشة المذكرة المقدمة من وزارة التعليم العالي بشأن آلية توزيع البعثات الداخلية على مؤسسات التعليم العالي الخاصة
مسقط ـ العمانية : عقد مجلس التعليم امس اجتماعه الثالث لهذا العام برئاسة معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس التعليم، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة وأعضاء المجلس وذلك بديوان البلاط السلطاني بمسقط .
وقد تصدر الاجتماع إقرار المجلس إقامة ندوة وطنية للتعليم في شهر أكتوبر القادم تعنى بعرض المشروعات التعليمية التي يعدها المجلس في الوقت الراهن والتي من أبرزها : الاستراتيجية الوطنية للتعليم وكذلك دراسة إعادة هيكلة منظومة التعليم ، وقانونا التعليم المدرسي والعالي بالإضافة إلى مشاريع تجويد التعليم المدرسي والعالي التي أعدتها الجهات المختصة.
وتسعى الندوة الوطنية إلى عرض هذه المشاريع بهدف تطوير منظومة التعليم في السلطنة بمختلف مستوياتها ونوعياتها ، وتوسيع المشاركة لإثراء مشاريع التطوير القائمة، فضلا عن عرض وبلورة رؤية لمستقبل التعليم في السلطنة.
كما أقر المجلس فتح برنامج للتأهيل التربوي بجامعة السلطان قابوس وذلك لإعداد الكوادر الوطنية المؤهلة بما ينسجم والاحتياجات الفعلية من الوظائف التربوية، تلبية لمتطلبات قطاع التعليم بالسلطنة.
وناقش المجلس في اجتماعه عددا من الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعماله ومن أبرزها: المذكرة المقدمة من وزارة التعليم العالي بشأن آلية توزيع البعثات الداخلية على مؤسسات التعليم العالي الخاصة بالسلطنة وفق مشروع مؤشرات الأداء لهذه المؤسسات والذي سيكون أحد العوامل البارزة في تحديد آليات توزيع تلك البعثات وفق تصنيف الجودة التعليمية لكل مؤسسة إضافة إلى مناقشة المجلس للمذكرات المتعلقة بتقديم أوجه الدعم لبعض مؤسسات التعليم العالي.
كما بحث المجلس الموضوعات الأخرى المرفوعة إليه من مختلف الجهات المعنية بقطاع التعليم بالسلطنة وقد اتخذ المجلس بشأنها القرارات المناسبة .

إلى الأعلى