الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / برئاسة المنذري..مكتب مجلس الدولة يناقش تقارير اللجان وتحضيرات الجلسة المشتركة مع الشورى
برئاسة المنذري..مكتب مجلس الدولة يناقش تقارير اللجان وتحضيرات الجلسة المشتركة مع الشورى

برئاسة المنذري..مكتب مجلس الدولة يناقش تقارير اللجان وتحضيرات الجلسة المشتركة مع الشورى

مسقط ـ العمانية : عقد مكتب مجلس الدولة أمس اجتماعه الحادي عشر لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة الخامسة بمبنى المجلس بالبستان برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة .
وقد أثنى رئيس مجلس الدولة على الجهود التي تبذلها اللجان فيما من شأنه الحرص على إنجاز مجموع أعمالها الحالية، والتي تسعى الى الانتهاء منها قبل نهاية دور الانعقاد السنوي الحالي .
وقد استعرض معاليه جدول الأعمال حيث تم الاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب السابق، بالإضافة إلى الاطلاع على تقرير متابعة أنشطة اللجان وناقش مع المكرمين الاعضاء تقييم الجلسة العادية السادسة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة الخامسة التي انعقدت يوم الثلاثاء 29 أبريل الماضي.
وفي السياق نفسه ناقش المكتب مجمل استعدادات المجلس لانعقاد الجلسة المشتركة بين مجلسي الدولة والشورى المزمع عقدها يوم الاثنين 26 مايو الجاري، للوقوف على المواد محل التباين في وجهات النظر بين مجلس الدولة ومجلس الشورى، في مشروع قانون حماية المستهلك، وفق ما نصت عليه المادة (58) من النظام الأساسي مكررا (37) بحضور المكرمين رئيس اللجنة القانونية، ونائب رئيس اللجنة الاقتصادية.
وناقش مكتب المجلس وبحضور المكرم رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية والمكرمة الدكتورة مقررة اللجنة تقرير لجنة تنمية الموارد البشرية حول موضوع “مراجعة التشريعات المنظمة لقطاع التدريب في المؤسسات التدريبية الحكومية والخاصة استعدادا لعرضه على الجلسة العامة السابعة بعد اجراء التعديلات التي أبداها المكرمون أعضاء مكتب المجلس.
كما تم التطرق إلى “قانون المخدرات والمؤثرات العقلية ” والتقرير الخاص به المقدم من اللجنة الاجتماعية.
وفي نهاية الاجتماع تم تحديد بنود جدول أعمال الجلسة العادية السابعة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة الخامسة المقرر عقدها يومي الأربعاء والخميس 28و29 مايو الجاري ومنها تقرير اللجنة الخاصة بموضوع “تجويد الأداء الحكومي في الوحدات الخدمية” والتوصيات المرافقة له، بالإضافة الى مقترح لجنة تنمية الموارد البشرية “مراجعة التشريعات المنظمة لقطاع التدريب في المؤسسات التدريبية الحكومية والخاصة”، ومناقشة ما استجد على جدول الأعمال، واتخذ فيها القرارات المناسبة .

إلى الأعلى