الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة تنظم رحلة بحرية للأشخاص ذوي الإعاقة
الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة تنظم رحلة بحرية للأشخاص ذوي الإعاقة

الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة تنظم رحلة بحرية للأشخاص ذوي الإعاقة

متابعة ـ الوكيل سالم بن سلطان المقبالي :
نظمت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة ممثلة في الخدمات الاجتماعية العسكرية يــوم أمس الاول رحلة ترفيهية بحرية للأشخاص ذوي الإعاقة من منتسبي وزارة الدفاع و قوات السلطان المسلحة.
انطلقت الرحلة من قاعدة سعيد بن سلطان البحرية على متن سفينة البحرية السلطانية العمانية (المناصر) مروراً بعدد من الشواطئ والمعالم البحرية ، وقد اشتملت الرحلة على مجموعة من الفعاليات الفنية قدمتها فرقة موسيقى البحرية السلطانية العمانية ، و في الختام وزعت الهدايا على المشاركين في الرحلة من ذوي الإعاقة .
جدير بالذكر أن الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة تنظم العديد من الفعاليات و المناشط التي تهدف إلى التواصل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة من منتسبي وزارة الدفاع و قوات السلطان المسلحة، في إطار العناية بهم ودمجهم في المجتمع.
كما تقوم الخدمات الاجتماعية العسكرية بتأمين الرعاية الصحية لهم من خلال توفير الكراسي المتحركة وبناء المرافق الخاصة بهم ، وتوفير وتسهيل وسائل النقل للمراجعات الصحية أو مراجعة الجهات الحكومية ، بالإضافة إلى الدعم المالي والمعنوي في المناسبات الدينية والوطنية المختلفة ، وتحرص الخدمات الاجتماعية العسكرية على التأهيل النفسي والاجتماعي والسكني لذوي الإعاقة ، حيث تقوم ببناء المنازل الخاصة بهم وصيانتها، وكذلك أعمال الترميم ، إضافة إلى توفير المستلزمات الخاصة بالمنازل كإيصال الكهرباء وتوفير الأثاث ، هذا ويأتي حرص واهتمام الخدمات الاجتماعية العسكرية بذوي الإعاقة من منتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة تقديراً لجهودهم وإسهاماتهم في خدمة هذا الوطن العزيز.
ولتسليط الضوء على هذه الرحلة كان لمندوب التوجيه المعنوي اللقاءات التالية : المقدم الركن بحري راشد بن سليمان البيماني ركن أول خدمات اجتماعية عسكرية قــــال : إن هذه الفعاليات المتنوعة والمختلفة والتي تقوم بها الخدمات الاجتماعية العسكرية ، خاصة بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة تأتي في أولوية أعمالها ، كما أن للبحرية السلطانية العمانية الدور الكبير في إنجاح هذه الفعالية من حيث توفير سفيـــنـــة ( المناصر ) فكل التقدير والشكر على هذه الجهود المخلصة في سبيل الترويح والترفيه عن الأشخاص ذوي الإعاقة ” .
الرائد الركن محمد بن عبدالله اليحيائي من الخدمات الاجتماعية العسكرية قــــال : ” اليوم نشارك في هذه الرحلة مع فئة مهمة من المجتمع وشريحة منتجة فاعلة وهم الأشخاص ذوو الإعاقة ، والرحلة البحرية لهم بمثابة تغيير وكسر لنمط الحياة اليومية لهم ، والحمد لله نرى هؤلاء الأشخاص سعيدين وهم يتجولون ويزورون معالم هامة في أرجاء الوطن ” .
النقيب بحري عبدالحميد بن عامر الهاشمي قائد سفينة البحرية السلطانية العمانية ( المناصر) قال : ” لقد تهيأت سفينة البحرية السلطانية العمانية ( المناصر ) لهذه الرحلة منذ وقت مبكر ، حيث تم تجهيز السفينة من جميع النواحي الإدارية والترفيهية، كعمل مظلة على ظهر السفينة، وتوفير سبل الراحة والأمان ، وقد استمتع الجميع بالرحلة البحرية في جو من الانسجام والتفاعل بين ذوي الإعاقة بما شملته من فعاليات متنوعة ” .
ضابط مدني عديلة بنت عامر الشكيلية ركن أول شؤون معاقين بالخدمات الاجتماعية العسكرية قالت : ” تقدم الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة العديد من الخدمات والفعاليات لهذه الفئة من المجتمع ، ومن ضمن هذه الخدمات والفعاليات الرحلة الترفيهية التي تمت في هذا اليوم على ظهر هذه السفينة في جولة سياحية جميلة ، وهذا يجعلهم يلتقون بعضهم ويندمجون مع إخوانهم من المشاركين ، ونحن في الخدمات الاجتماعية العسكرية نستمع في الوقت ذاته إلى مطالبهم ونحاول جاهدين تذليل معوقات الحياة المختلفة أمامهم”.
ضابط مدني نجلاء بنت خميس الزدجالية من الخدمات الاجتماعية العسكرية قالت : ” إن من صميم عملنا تذليل الصعوبات وتسخير كافة الإمكانيات من أجل خدمة فئة ذوي الإعاقة ، وتأتي الرحلة الترفيهية في هذا اليوم مثالاً لا حصراً لما تقدمه الخدمات الاجتماعية العسكرية لهذه الفئة ، والحمد لله فإننا نتشرف بخدمة هذه الفئة من المجتمع حتى يتمكنوا من الاندماج مع مجتمعهم ” .
وكيل أول محمد بن سليمان الحوسني المساعد الطبي الأقدم بجناح التأهيل بمستشفى معسكر المرتفعة قال : ” الخدمات الاجتماعية العسكرية تقدم برامج إنسانية هادفة للتخفيف من معاناة شريحة هامة من مجتمعنا وهو لقاء صحي بين الأشخاص ذوي الإعاقة للاستمتاع والترفيه عنهم في أحضان الطبيعة وهذه إجادة تحسب ويشكر عليه القائمون ودليل واضح لحرصهم على إنجاح الفعالية “.
وكيل اول حمود بن خلف الصبحي مسؤول مكتب الخدمات الاجتماعية العسكرية بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية قال : ” نرحب بإخواننا من الأشخاص ذوي الإعاقة ونتمنى لهم قضاء يوم سعيد وممتع في هذه السفينة ، والهدف من الرحلة هو سعادة ذوي الإعاقة ونتمنى لهم المشاركة في الفعاليات القادمة والتي تقوم بها الخدمات الاجتماعية العسكرية “.
راشد بن حمد المقبالي أحد المشاركين من ذوي الإعاقة قال : ” نحمد الله على كل شيء، وتأتي مشاركتنا اليوم في الرحلة البحرية التي تنظمها الخدمات الاجتماعية العسكرية للترويح عن النفس والالتقاء بالمسؤولين ، وبإخواننا من ذوي الإعاقة المشاركين في جو ترفيهي لنتمكن من قضاء وقت سعيد وجميل معهم ، وما شاهدناه شيء رائع من حيث التنوع في الفعاليات المقامة لنا ” .
علي بن عبدالله المصلحي أحد المشاركين من ذوي الإعاقة قال : ” لقد نظمت هذه الرحلة من أجلنا ، وسخرت كل الإمكانيات المتاحة التي تصب في مصلحة هذه الفئة التي تحتاج إلى رعاية وعناية خاصة ، وبفضل الله تعالى فقد استمتعنا ونأمل تكرارها في المستقبل”.
سعيد بن محمد آل علي أحد المشاركين من ذوي الإعاقة قال : ” إن هذا اليوم جميل وسعيد بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وقد تفاعلنا مع فقرات هذا الحفل الذي سرني كثيرا من خلال ما وجدته من تعاون من الجميع والذي بلا شك سأحتفظ به في ذاكرتي ، متمنياً للجميع دوام الصحة والسعادة “.

إلى الأعلى