السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزارة الإسكان توقع اتفاقية تحصيل الإيرادات إلكترونيا مع بنك عمان العربي
وزارة الإسكان توقع اتفاقية تحصيل الإيرادات إلكترونيا مع بنك عمان العربي

وزارة الإسكان توقع اتفاقية تحصيل الإيرادات إلكترونيا مع بنك عمان العربي

مسقط ـ (الوطن):
وقع معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان أمس بديوان عام وزارة الإسكان على اتفاقية مع بنك عمان العربي يقوم بموجبها بتحصيل إيرادات الوزارة من خلال نظام الدفع الإلكتروني وذلك مع بنك عمان العربي.
وتنص الاتفاقية في أن يقوم بنك عمان العربي بتوفير 86 جهاز دفع الكتروني بديوان عام الوزارة والمديريات والدوائر التابعة لها بجميع محافظات السلطنة. وذلك من منطلق الجهود التي تبذلها وزارة الاسكان لتوفر خدمات الكترونية مختلفة لتسهيل الخدمات المختلفة على المواطنين والمراجعين.
وأكد معالي وزير الإسكان على هامش التوقيع أهمية تقديم الخدمة بجودة عالية حيث أن الوزارة تشهد نشاطا كبيرا في تقديم الخدمات خاصة في مجال التداول العقاري وحركة البيع والشراء وإن أي توقف ولو مؤقت سوف يؤثر مباشرة على أنشطة الوزارة وخدماتها المقدمة.
وحول هذه الإتفاقية قال مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الإسكان خميس بن علي الكلباني بأن اضافة الخدمات المصرفية لبنك عمان العربي الى وزارة الاسكان يأتي في إطار التوجه إلى تحويل جميع المعاملات الحكومية إلى التقنية الرقمية لتسهيل تقديم خدماتها ، حيث سيوفر بنك عمان العربي (86) جهاز دفع الكتروني بديوان عام الوزارة والمديريات والدوائر التابعة لها بجميع محافظات السلطنة.
وأضاف الكلباني بأنه سيتم تحصيل ايرادات الوزارة لجميع المعاملات من خلال البطاقات الإلكترونية المعتمدة والبطاقة الشخصيه (E-Puse) وبطاقة النقد الإلكتروني (E-CASH)وذلك بالتعاون مع بنك عمان العربي مشيرا إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذه الخدمة إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات وسرعة انجاز الخدمات الإسكانية المقدمة من خلال تطبيق أنظمة التعامل الإلكتروني والذي بدأت الوزارة بتطبيقه على عدة مراحل في السنوات الأخيرة.
من جانبه أكد رشاد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة بنك عمان العربي بأن الاتفاقية تأتي تأكيدا على استراتيجية بنك عمان العربي في المضي قدما للمساهمة فى تعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية كواقع ملموس من خلال الاستثمار فى كل نواحى التكنولوجيا والتقنيات الحديثة حيث أن هناك العديد من المبادرات المقبلة لتعزيز الشراكة من خلال مثل هذه الاتفاقيات مع المؤسسات العامة والخاصة مشيرا إلى المردود الإيجابي للاتفاقية سواء مع وزارة الإسكان أو المستفيدين من الخدمات المقدمة.
وأضاف بأن الاتفاقية الجديدة سوف تساعد وزارة الإسكان كوزارة خدمية في توظيف التقنية الحديثة لإنجاز خدماتها الإسكانية المتعددة وهو أحد المطالب الأساسية للمستفيدين من خدمات الوزارة متأملين أن تحقق هذه الاتفاقية الاهداف المرجوة، مشيرا إلى أن البنك سوف يلتزم بتوفير البطاقات المدفوعة القيمة مسبقا بحيث يمكن اقتنائها وتعبئتها من قبل المستفيدين وتنفيذ برنامج إعلامي حول تطبيق النظام والتعريف به بجميع منشآت وفروع الوزارة.
وقال: بأن البنك سيقوم كذلك بتوفير أجهزة نقاط البيع وتوفير البرامج اللازمة لتشغيلها والقيام بعملية الصيانة الدورية والطارئة للأجهزة وتحديث الأجهزة والبرمجيات الخاصة بالنظام وتدريب العدد الكافي من موظفي الوزارة على استخدام أجهزة التحصيل بعد الانتهاء من تركيب الأجهزة لكافة المديريات والدوائر في الوزارة والسماح للمختصين بالبنك العربي بمعاينة أجهزة نقاط البيع وصيانتها وتوفير خطوط اتصال هاتفي بين مواقع التحصيل وتحميل المعاملات المخزنة في أجهزة نقاط البيع إلى النظام.
حضر التوقيع على الاتفاقية سعادة المهندس وكيل وزارة الاسكان ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية وعددا من المسؤولين بالوزارة.
الجدير بالذكر ان أجهزة تحصيل إلإيردادت بوزارة الإسكان من خلال نظام الدفع الالكتروني موزعة على (63) موقعا بديوان عام الوزارة ومديريات ودوائر ومكاتب الإسكان بالمحافظات.

إلى الأعلى