الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / حضور كبير شهدته فعالية البيت المفتوح الأخيرة لموسم “الربيع” في دار الأوبرا السلطانية مسقط
حضور كبير شهدته فعالية البيت المفتوح الأخيرة لموسم “الربيع” في دار الأوبرا السلطانية مسقط

حضور كبير شهدته فعالية البيت المفتوح الأخيرة لموسم “الربيع” في دار الأوبرا السلطانية مسقط

احتضنتها دائرة التعليم والتواصل المجتمعي
مسقط ـ “الوطن”:
احتضنت دائرة التعليم والتواصل المجتمعي بدار الأوبرا السلطانية مسقط فعالية البيت المفتوح الأخيرة لهذا الموسم والتي حضرها جمع كبير من جماهير الدار.
وبهذه المناسبة أكد الدكتور ناصر الطائي مستشار مجلس الإدارة للتعليم والتواصل المجتمعي أنّ هذه الفعالية جاءت تحت عنوان “الربيع” وتأتي تعزيزاً لرؤية الدار النابعة من بناء جسورٍ متينة بين الدار والمجتمع من أجل تعريف المواطن على الجمال الفنّي والمعماري والحضاري للدار حيث عرضت الفعالية أنشطة مختلفة تحتفي بالتراث العُماني وتغرس قيم الثقافة والابتكار والمطالعة وحب الفنون في قلوب طلبة المدارس عن طريق عرض أنشطة ترفيهية وتعليمية لجميع أفراد العائلة.
وشهدت الفعالية عروضاً متعددة حضرها المئات وشارك فيها طلبة المدارس بـ ٣٤ لوحة عن الربيع. كما كانت هناك أيضاً مساهمة من مؤسسات فنية وثقافية غير ربحية منها متحف بيت الزبير ونساء سداب ومكتبة السندباد المتنقلة. وشملت الفعالية عروضا للطفل وعروضا موسيقية وفنيّة من قبل المدرسة السيريلانكية وفرقة الفلامنكو العُمانية. وكانت هناك أيضاً جولة تعريفية بالجمال المعماري للدار تحدّث فيها الدكتور ناصر الطائي عن الآلات الأثرية التي تزخر بها دار الأوبرا السلطانية وأعطى نبذة تاريخية عن آلات المفاتيح وتاريخها وأشكالها المتعددة. واختتمت فعالية البيت المفتوح بمشاركة من الفنان المصري سعيد الأرتيست الذي يزور السلطنة والذي قام بتقديم عرضين الأسبوع الماضي بالدار.

إلى الأعلى